لماذا

الخلفية واﻷهداف

لمن

معايير التأهل

متى

الدورية

توزيع جوائز الإيسيسكو لأفضل الأعمال الأدبيـة والفنيـة، كوناكري لسنة 2012

وزعت في الحفل الرسمي الذي أقيم صباح الأربعاء الثامن من فبراير 2012 في العاصمة الغينية، بمناسبة اختتام احتفالية كوناكري عاصمة للثقافة الإسلامية لسنة 2011 عن المنطقة الإفريقية ، جوائز الإيسيسكو لأفضل الأعمال الأدبية والفنية عن مدينة كوناكري.
وفـاز بجوائز المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو- كل من السيد ممادي كوبا كمارا عن محاضرته العلمية حول تاريخ مدينة كوناكري، والسيد مصطفى تراوري في مجال الصناعة التقليدية، والسيد إسماعيل ديالو في مجال الفنون التشكيلية. وفازت بجائزة أحسن بحث جامعي، الطالبة عيساتو بوبو بالدي.
وتجدر الإشارة إلى أن الإيسيسكو تمنح سنوياً جوائز لأفضل الأعمال الأدبية والفنية للمبدعين والطلاب والباحثين في العواصم الثقافية الإسلامية المحتفى بها.

توزيع جوائز الإيسيسكو لأفضل الأعمال الأدبيـة والفنيـة عن مـدينـة ، تلمسـان لسنة 2011

وزعت في نهاية الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإسلامي السابع لوزراء الثقافة، التي عقدت صباح الأحد 18/12/2011 في العاصمة الجزائرية، جوائز الإيسيسكو لأفضل الأعمال الأدبية والفنية التي أنجزت عن مدينة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2011، عن المنطقة العربية.
وقد فـاز بجوائز المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو- كل من السيدة ليلى بلقايـد في مجال “البحث في اللباس التقـليدي لمدينة تلمسان”، والسيد عبد الصمد الشيالي في مجال “ترميم العمارة الإسلامية في مدينة تلمسان”، والدكتور زعيم خنشلاوي في مجال “البحث الإنتروبولوجي حول الشيخ المتصوف سيدي بومدين”، والدكتور عبد العزيز فراح عن كتابه : “تلمسان : المدينة المحراب”.

جوائز الإيسيسكو للمبدعين في الإنتاج الأدبي، مروني لسنة 2010

بمناسبة الاحتفاء بمدينة مروني عاصمة للثقافة الإسلامية عن المنطقة الإفريقية لعام 2010، منحت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو- الجوائز التالية:- جائزة أفضل إنتاج أدبي عن مدينة مروني للباحثين، فاز بها الدكتور سويف البدوي.- جائزة أفضل إنتاج أدبي عن مدينة مروني للطلاب، فاز بها الآنسة أفريتان ريما.- جائزة أفضل إنتاج فني عن مدينة مروني، فاز بها الأستاذ سليم الأمير.

جوائز الإيسيسكو للمبدعين في الصناعة التقليدية والخط العربي، دوشنبه لسنة 2010

بمناسبة الاحتفاء بمدينة دوشنبه عاصمة الثقافة الإسلامية عن المنطقة الآسيوية لعام 2010، منحت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو- الجوائز التالية:- جائزة الايسيسكو لأحسن منتوج للصناعة التقليدية: فاز بالجائزة الأولى: السيد حسينوف عبد المنان// فاز بالجائزة الثانية: السيد ولييوف ظريف.- جائزة الأيسيسكو للخط العربي: فاز بالجائزة الأولى: السيد حسنوف حكيم. // فاز بالجائزة الثانية: السيد منير بيكان.// فاز بالجائزة الثالثة: السيد حقبير ديو مرزا محيي الدين.

X
Skip to content