انطلاق أعمال الدورة الثامنة والثلاثين للمجلس التنفيذي للإيسيسكوبالرباط
October 3, 2017 0

انطلقت صباح اليوم بمقر الإيسيسكو بالرباط، عاصمة المملكة المغربية، أعمال الدورة الثامنة والثلاثين للمجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو-، بحضور عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين في المملكة المغربية، وممثلي الدول الأعضاء في المجلس، ومديري الإدارة العامة للإيسيسكو وخبرائها، وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية، ومندوبي وسائل الإعلام المغربية والعربية والدولية.
وفي الجلسة الافتتاحية ألقى كل من الدكتور أبو بكر دوكوري، رئيس المجلس التنفيذي للإيسيسكو، والدكتور عبـد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للإيسيسكو كلمة بالمناسبة .
وفي ختام الجلسة الافتتاحية تم تسليم جائزة الإيسيسكو في مجالي محو الأمية والتربية غير النظامية لفائدة منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية لعام 2017، التي فازت بها جمعية (قبس من نور) من جمهورية مصر العربية.
ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة مناقشة تقرير المدير العام للإيسيسكو حول أنشطة المنظمة لسنة 2016، والتقرير المالي للمدير العام وحسابات الإقفال، وتقرير شركة تدقيق الحسابات، وتقرير لجنة المراقبة المالية، وتقرير المدير العام للإيسيسكو عن مساهمات الدول الأعضاء في موازنة المنظمة ومعالجة الوضع المالي للمنظمة لسنة 2016.
كما سيناقش المجلس مشروع الخطة الاستراتيجية متوسطة المدى (2019 – 2027)، ومشروع الخطوط العريضة لخطة العمل الثلاثية (2019 -2021)، ومشروع إنشاء (مركز الإيسيسكو لعلوم الفضاء والاستشعار عن بعد).
ويعد المجلس التنفيذي أحد أجهزة الإيسيسكو، ويتكون من ممثل لكل دولة من الدول الأعضاء البالغ عددها 54 دولة، ويعقد دوراته مرة كل سنة. وقد عقد دورته الأولى في مدينة الرباط في شهر نوفمبر سنة 1982.

X
Skip to content