الخرطوم تستضيف ورشة عمل حول بناء القدرات النسوية وقيادة المشاريع الاجتماعية
September 30, 2019 0

انطلقت صباح اليوم بالقاعة الكبرى بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالخرطوم، أعمال  ورشة عمل وطنية حول “بناء القدرات النسوية في ريادة الأعمال ” تعقدها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ـ إيسيسكو- بالتعاون مع اللجنة الوطنية السودانية للتربية والعلم والثقافة، ومركز سنار الإقليمي للحوار والتنوع الثقافي.

وفي الجلسة الافتتاحية تم الاستماع إلى كلمات ألقتها  كل من وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية، الأستاذة لينا الشيخ ، ووزيرة التعليم العالي والبحث والعلمي، الدكتورة انتصار صغيرون، والأمين العام للجنة الوطنية للتربية والعلم والثقافة ، الأستاذ عبدالقادر محمد حسن، ومديرمركز سنار الإقليمي للحوار والتنوع الثقافي، الدكتور مصطفى أحمد علي، وذلك بحضور عدد من كبارالمسؤولين في الوزارات الاتحادية وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات التمويلية، خاطبها

وأكدت الإيسيسكو أن مشروع تعزيز التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة في استراتيجيات التنمية الوطنية، من بين الأولويات التى تعمل على تنفيذها في الدول الأعضاء. وقال الدكتور مصطفى أحمد علي ، في كلمة ألقاها باسم  الإيسيسكو، إن هذا المشروع يهدف ﺇلى تحسين وضعية المرأة وتعزيز مقاربة النوع الاجتماعي في مختلف مناحي الحياة العامة، وذلك من خلال تطوير المبادرات المناسبة الكفيلة بضمان التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة.

ويتضمن جدول أعمال الورشة  المحاور التالية: التعرف على واقع المرأة السودانية الاقتصادي والاجتماعي والقانوني في مجال ريادة الأعمال وقيادة المشاريع الاجتماعية، تسليط الضوء على أهم التحديات التى تقف أمام مشاركة المرأة الرائدة والقائدة في التنمية المستدامة، استشراف مستقبل المرأة السودانية في مجال ريادة الأعمال وقيادة المشروعات الاقتصادية والاجتماعية.

ويشارك في هذه الورشة (30) ثلاثون سيدة من سيدات الأعمال والعاملات في المجالات التمويلية والتدريبية والأكاديمية ذات الصلة بتمكين المرأة ورفع قدراتها وغرس ثقافة العمل والإنتاج بين النساء. ويشارك في تأطير الورشة خبراء من المختصصين في المجال .

مفكرة

September 2019
M T W T F S S
« Aug   Oct »
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30  
X
Skip to content