الإيسيسكو تعقد ورشة عمل لتنمية المهارات التقليدية في السودان
October 25, 2019 0

تنظم المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ورشة عمل وطنية، حول تنمية المعارف والمهارات التقليدية في الأوساط النسوية، وذلك بالتعاون مع مركز سنار الإقليمي للحوار والتنوع الثقافي، وبتنسيق من اللجنة الوطنية السودانية للتربية والعلم والثقافة، في مدينة سنار بجمهورية السودان، في الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر 2019.

تهدف الورشة للتعريف بإمكانات الصناعات التقليدية والحرف اليدوية ودورها في التنمية، والارتقاء بمهارات الصناعة التقليدية وتنمية قدراتها الإبداعية، وتعزيز قدرات المشاركات في اكتساب منهجيات عملية لتطوير قطاع الحرف والصناعات التقليدية، وتسويق إنتاجها، وإكساب المرأة المهارات والسلوكيات الكفيلة بتعبئتها للمساهمة في التنمية المستدامة.

تتناول الورشة عددا من المحاور، أبرزها: واقع المعارف والصناعات النسائية التقليدية في السودان، والموروث الثقافي والحضاري والنماذج التراثية التقليدية التي تعبر عن التنوع الجغرافي والثقافي للمجتمع السوداني، إضافة إلى التحديات الثقافية والاجتماعية والتكوينية التي تواجه المرأة السودانية في مجال المعارف والمهارات التقليدية.

وتستهدف الورشة 25 مُشاركة، من الجمعيات النسائية والتعاونيات العاملة في مجال تعزيز المعارف المحلية والمهن الحرفية والصناعات التقليدية. وذلك بتأطير خبيرين محليين في مجال تنمية المعارف والمهارات التقليدية.

ويمثل الإيسيسكو في الورشة، الدكتور مصطفى أحمد علي،  مدير مركز سنار الإقليمي للحوار والتنوع الثقافي.

X
Skip to content