المدير العام للإيسيسكو يلتقى وزيرة الثقافة الإماراتية
November 14, 2019 0

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع معالى الأستاذة نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية، اليوم فى باريس، سبل تطوير التعاون بين الإيسيسكو ودولة الإمارات العربية المتحدة فى المجال الثقافى.

وخلال اللقاء، أعرب الدكتور المالك عن شكره للحكومة الإماراتية على مبادرتها وتفضلها لاستضافة المجلس التنفيذى للإيسيسكو، والذى سيعقد فى مدينة أبو ظبى يومى 29 و30 من يناير 2020م، وهو الاجتماع المنتظر لاتخاذ قرارات مهمة فى مسيرة المنظمة، واعتماد الاستراتيجية والرؤية الجديدة لها.

وتم الاتفاق على العمل المشترك لتنفيذ عدد من البرامج وتقديم الدعم لمجموعة من المبادرات المتعلقة بقطاعات الثقافة، فى ظل الاستراتيجية والرؤية الجديدة للإيسيسكو، وجهودها لحماية وصون التراث فى دول العالم الإسلامى، والمحافظة على الهوية الإسلامية الحضارية، فى مواجهة دعوات الكراهية والتعصب وأعمال العنف.

جاء اللقاء على هامش مشاركة المدير العام للإيسيسكو ووزيرة الثقافة الإماراتية فى أعمال الدورة الـ40 للمؤتمر العام لليونسكو، والتى انطلقت أعمالها أمس الأول فى العاصمة الفرنسية، بمشاركة ممثلين عن الدول الأعضاء باليونسكو، والبالغ عددها 193 دولة، إلى جانب عشرة أعضاء منتسبين، وحضور قيادات دولية على رأسها أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

X
Skip to content