الاجتماع الفنى حول إعداد إطار مرجعي لتعليم اللغة العربية وتعلمها يختتم أعماله بتونس
November 15, 2019 0

اختُتِمت اليوم الجمعة في مقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) في تونس أعمالُ الاجتماع الفني حول “إعداد إطار مرجعي مشترك لتعليم اللغة العربية وتعلمها”.

وكان الاجتماع قد افتُتِح أمس الخميس برئاسة الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للألكسو، وبحضور ممثلي الإيسيسكو، ورابطة مؤسسات تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، والبنك الإسلامي للتنمية، ومكتب التربية العربي لدول الخليج واتحاد الجامعات العربية، وشركة التنال العربي للتدريب والاختبارات.

وانعقدت، على مدى يوميْ الاجتماع، خمسُ جلساتِ عمل شارك فيها إلى جانب ممثلي الجهات المذكورة مديرو مختلف الإدارات في منظمة الألكسو. وقد تناولت هذه الجلساتُ بالعرضِ والمناقشة أهدافَ “مبادرة الإطار المرجعي المشترك لتعليم اللغة العربية وتعلمها” والمنهجيةَ المقترَحة والمخرَجاتِ المتوقعة وتحديدَ مجموعات العمل والجدولة الزمنية للمبادرة ومسؤوليات الشركاء وآليات التمويل ومسطرة تأمين الدعم المالي للمشروع من البنك الإسلامي للتنمية.

وتم الاتفاق في نهاية أعمال الاجتماع على تكوين لجنة إشراف عليا على المبادرة تتكوّن من البنك الإسلامي للتنمية والإيسيسكو والألكسو، وعلى تكوين مجموعات عمل فنية تشترك فيها الجهاتُ المشاركة في الاجتماع، بتنسيق من الألكسو، لصياغة الخطة الإجرائية الفنية وتقديرات التكلفة المالية الإجمالية للمشروع ومساهمات الشركاء وفق المحاور التي سيقوم عليها الإطار المرجعي المشترك.

وقد مثّل الإيسيسكو ورابطةَ مؤسسات تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في الاجتماع السيد عادل بوراوي، المشرف على مديرية التربية.

X
Skip to content