المدير العام للإيسيسكو يواصل لقاءاته على هامش مؤتمر اليونسكو العام
November 16, 2019 0

على هامش مشاركته فى أعمال الدورة الـ40 للمؤتمر العام لليونسكو المنعقدة حاليا بالعاصمة الفرنسية باريس، عقد الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، سلسلة من اللقاءات مع عدد من الوزراء ومسئولى اللجان الوطنية فى الدول الأعضاء بالمنظمة ومسئولين بمنظمات دولية، لبحث سبل تطوير التعاون بين الإيسيسكو وهذه الدول خلال المرحلة المقبلة.

فقد بحث الدكتور المالك مع السيدة جولدا الخوري، المديرة الإقليمية لمنظمة اليونسكو بالرباط، سبل تطوير التعاون والعمل المشترك بين المنظمتين الدوليتين، خصوصا أنهما تعملان فى المجالات نفسهما، وتتلاقى أهدافهما فى الحفاظ على التراث العالمى، ودعم الدول لإصلاح أنظمتها التعليمية، وتحقيق أكبر مردود إيجابى للمشاريع والنشاطات.

ونوه المدير العام للإيسيسكو إلى إعادة المنظمة فتح مكتبها بمقر اليونسكو فى باريس، لمزيد من التعاون بين المنظمتين، فى إطار الرؤية الجديدة للإيسيسكو التى تتبنى الانفتاح والعمل مع جميع المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والجامعات والمراكز البحثية، بما يخدم شعوب الدول الأعضاء.

وقد أثنت المديرة الإقليمية لليونسكو على الرؤية الجديدة للإيسيسكو، مؤكة أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون بين المنظمتين فى مجالات عملهما.

كما التقى الدكتور المالك، الدكتورة حمدة السليطي، الأمينة العامة للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، حيث جرى خلال اللقاء بحث تطوير التعاون بين الإيسيسكو ودولة قطر خلال المرحلة المقبلة، وتطرق الحديث إلى البرامج والنشاطات التى تم تنفيذها فى قطر مؤخرا بالتعاون مع المنظمة.

وتم كذلك بحث الاستعدادات لنشاطات يتم تنفيذها فى إطار احتفالية الدوحة عاصمة للثقافة الإسلامية عن المنطقة العربية عام 2021، والاتفاق على تعاون مثمر خلال الفترة المقبلة.

X
Skip to content