الاتفاق على خطوات عملية لتطوير التعاون بين الإيسيسكو ومنظمة التعاون الاقتصادى
November 19, 2019 0

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع السيد أندرياس سليشر، رئيس قطاع التعليم والمهارات في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، سبل تطوير التعاون والعمل المشترك بين الإيسيسكو ومنظمة التعاون خلال المرحلة المقبلة.

وخلال  اللقاء، الذى تم على غداء عمل بالعاصمة الفرنسية باريس، ناقش الدكتور المالك والسيد سليشر توطيد العلاقة بين المنظمتين، من خلال برامج العمل المتفق عليها وستتضمنها اتفاقية التعاون، التى سيتم توقيعها بين الإيسيسكو ومنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية قبل منتصف العام المقبل.

كما تم الاتفاق على مشاركة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وتقديم نظرة استشرافية حول التعليم فى دول العالم الإسلامى، وذلك فى مؤتمر وزراء التعليم بدول العالم الإسلامى، والذى سينعقد خلال عام 2020م.

يذكر أنه تم الاتفاق أخيرا بين الإيسيسكو ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، لتنظيم مجموعة من ورش العمل والندوات المشتركة خلال عامي 2020 و2021، فى مجال إصلاح المناهج الدراسية، وتحسين جودة البيانات الوطنية بالدول الأعضاء بالإيسيسكو فى مجال التعليم وتطوير استخدامها والاستفادة منها، والمساعدة فى رسم سياسات التعليم.

كما تضمن الاتفاق التبادل المعرفى، حيث ستتيح الإيسيسكو للدول الأعضاء تفاعلا أكبر، واطلاعا أوسع على ما تنتجه منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية من أبحاث وبيانات وتحليلات تفيد جهود إصلاح التعليم، عبر عدة وسائل عملية.

X
Skip to content