المدير العام للإيسيسكو يلتقى وزيرى خارجية وثقافة قيرغيزستان فى باريس
November 19, 2019 0

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو، اليوم بباريس، السيد شينجيز أيداربيكوف، وزير خارجية قيرغيزستان، على هامش مشاركتهما فى أعمال الدورة الـ40 للمؤتمر العام لليونسكو.

وخلال اللقاء، الذى حضره السيد زمانكولوف أزامات كاباروفيتش، وزير الثقافة والإعلام والسياحة في قيرغيزستان، استعرض الدكتور المالك الرؤية الجديدة للإيسيسكو، التى تعطى أولوية خاصة لتمكين الشباب والنساء والأطفال من حقوقهم التربوية والعلمية والثقافية والتكنولوجية والبيئية، كما تلتزم بالانفتاح والتعاون مع المنظمات الدولية الأخرى العاملة فى مجالات العمل نفسها.

وأكد المدير العام للإيسيسكو حرص المنظمة على تطوير التعاون مع قيرغيزستان، فى ضوء استراتيجية العمل الجديدة، القائمة على تقديم برامج ونشاطات بناء على طلب من الدول الأعضاء، بما يتناسب مع احتياجات كل منها.
من جانبه أكد وزير خارجية قيرغيزستان حرص بلاده على تطوير العمل المشترك مع الإيسيسكو، مشيرا إلى أن توجه المنظمة نحو تمكين الشباب سيلقى اهتماما كبيرا من جانب بلاده، خصوصا أن 60% من شعب قيرغيزستان عمرهم أقل من 40 سنة، وأنهم فى احتياج إلى مشاريع لتطوير كفاءتهم.

وقال وزير الثقافة فى قيرغيزستان إن هناك حاجة لتطوير التعاون بين المنظمة ودول آسيا الوسطى فى المجال الثقافى، مشيرا إلى العديد من البرامج التى ترغب بلاده فى أن تكون المنظمة شريكا فيها.

X
Skip to content