وزير التعليم الأردني يستقبل وفدا من الإيسيسكو قبل انطلاق قافلة الجوفة
December 14, 2019 0

في إطار الاستعدادات النهائية لانطلاق القافلة الطبية الاجتماعية التربوية، التي تنظمها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومؤسسة الوليد للإنسانية، والتي تبدأ عملها اعتبارا من الغد وتستمر حتى 19 ديسمبر الجاري، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة الأردنية، واللجنة الوطنية بالمملكة، والجامعة الأردنية (البرنامج الوطني لربط الصناعة بالأكاديميا- برنامج دكتور لكل مصنع) ومديرية التربية والتعليم، ومتصرفية لواء الشونة الجنوبية في المملكة الأردنية الهاشمية.

استقبل الدكتور تيسير النعيمي، وزير التربية والتعليم الأردني، وفدا من الإيسيسكو، بمقر الوزارة في عمان اليوم، حيث نقل الوفد للوزير رسالة شكر من الدكتور سالم المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، على الجهود التي بذلتها الجهات الأردنية المختلفة لتسهيل مهمة القافلة.

واستعرض وفد الإيسيسكو خلال اللقاء الرؤية الجديدة للإيسيسكو واستراتيجية عملها المستقبلية، والتي تقوم على تمكين النساء والشباب والأطفال، وتوفير فرص التعليم للجميع لتحقيق التنمية المستدامة من خلال الاستثمار في البشر، الذين يمثلون رأس المال الأثمن في دول العالم الإسلامي.

ضم وفد الإيسيسكو في اللقاء مع وزير التربية والتعليم الأردني السيدة راماتا ألمامي مباي، مديرة العلوم الإنسانية، والسيدة منية العلوي، والسيدة نرجس الكوزي.

يذكر أن القافلة الطبية الاجتماعية التربوية، ستوجه لفائدة سكان منطقة الجوفة بالأردن، وتأتي ضمن الدورة الثامنة من البرنامج الإنساني، الذي تم إطلاقه في عام 2015، ويهدف إلى تحسين ظروف عيش سكان المناطق المعزولة، في ظل مساهمة الجهات المتعاونة، وما تبذله الدول الأعضاء بالإيسيسكو من جهود في مجالي الصحة والتربية.

X
Skip to content