الإيسيسكو تنظم بتونس ملتقى وطنيا لتيسير الإدماج التربوي والتصدي للهدر المدرسي
December 16, 2019 0

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع اللجنة الوطنية التونسية للتربية والعلم والثقافة، ملتقى وطنياً لفائدة الموجّهين والمسؤولين التربويين من أجل التصدّي لظاهرة الهدر المدرسي وتيسير الإدماج التربوي للتلاميذ في تونس، على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 17 إلى 19 ديسمبر 2019.


يأتي هذا النشاط في إطار أنشطة الاحتفاء بتونس عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2019، ويشارك في أعمال الورشة ثلاثة وثلاثون مسؤولاَ تربوياَ من الجمهورية التونسية من الخبراء والموجّهين والمسؤولين التربويين والباحثين ومن ممثلي مؤسسات المجتمع المدني العاملين في مجال الهدر التربوي وكيفية إدماج التلاميذ المتسرّبين من التعليم.


ويهدف الملتقى إلى العمل على الارتقاء بالكفاءة التربوية للمسؤولين والخبراء الوطنيين العاملين في مجال محاربة الهدر المدرسي ونظم الدمج التربوي للتلاميذ؛و توطين القدرات والخبرات الفنية في مجال محاربة الهدر المدرسي ونظم الدمج التربوي للتلاميذ المتسربين؛ وتحقيق الاستفادة المتبادلة بين المسؤوليين والخبراء الوطنيين، وبناء علاقات تعاون وتنسيق بينهم في محاربة الهدر المدرسي ونظم دمج التلاميذ المتسربين؛ وإبراز الأدوار الفعّالة لمؤسسات المجتمع المدني في محاربة ظاهرة الهدر المدرسي.


ويشرف على التأطير الأكاديمي والتربوي لأعمال الملتقى الدكتور لحكيم حسن، الخبير التربويّ المتخصّص في الهدر المدرسي و محو الامية. ويمثل الإيسيسكو في الملتقى الدكتور محمد بوهلال، الأمين العام للجنة الوطنية التونسية للتربية والعلم والثقافة.

X
Skip to content