الإيسيسكو تشارك في لقاء إطلاق الأجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولة بالمغرب
December 20, 2019 0

شاركت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في لقاء إطلاق الأجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولة، والذي عقد يوم 18 ديسمبر 2019 في مدينة طنجة بالمملكة المغربية.
ويسعى برنامج الأجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولة إلى توفير خدمات الاستقبال والاستماع وتشخيص وضعية الطفل، والتنسيق مع مختلف المصالح اللامركزية للقطاعات الوزارية المعنية لتتبع مسار الطفل في مدار الحماية الذي يتكون أساسا من الحماية القضائية، والخدمات الطبية، وبرامج التربية والتكوين، وإعادة الإدماج، والرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى تعزيز الوقاية من خلال إرشاد وتوجيه الأطفال نحو البرامج العمومية المتوفرة والمتعلقة بمحاربة العنف والفقر والهشاشة والإقصاء. ويستهدف المشروع في هذه المرحلة العمالات والأقاليم التالية: سلا، الرباط، الدار البيضاء-أنفا، طنجة، مكناس، مراكش، أكادير، العيون.

وترأست اللقاء السيدة جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، التي ألقت كلمة بالمناسبة، وأكدت أن خروج الأجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولة إلى أرض الواقع يعتبر ثمرة عمل مشترك بين كل الفاعلين، وبداية جديدة لإحداث نقلة نوعية في منظومة حماية الطفولة بالمملكة، وتأهيلها حتى تستجيب لتطلعات الأطفال والأسر.
وتميز اللقاء بتنظيم ورشات مجموعات عمل لتقاسم وتدارس منهجية ومراحل إعداد خطط العمل الإقليمية لحماية الطفولة ومنظومة المعلومات الإقليمية لتتبع الطفل، وإعداد التقارير الخاصة بتتبع وتقييم وضعية حماية الطفولة بالأقاليم وبرنامج التكوين في مجال حماية الطفولة.
مثلت الإيسيسكو في اللقاء السيدة صفاء الزباخ، من مديرية العلوم الإنسانية والاجتماعية.

X
Skip to content