زيارة تقديرية من المدير العام للإيسيسكو لمدير عام اليونسكو الأسبق
January 6, 2020 0

 قام الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في إطار زيارته الرسمية لجمهورية السنغال، بزيارة خاصة للدكتور أحمد مختار امبو، المدير العام الأسبق لمنظمة اليونسكو، في منزله بالعاصمة داكار، تقديرا لما قدمه من عمل كبير لخدمة العالم الإسلامي، خلال إدارته لليونسكو، وبعد مغادرته للمنصب.

وخلال اللقاء استعرض الدكتور المالك الرؤية الجديدة للإيسيسكو واستراتيجية عملها المستقبلية، وطلب من الدكتور امبو، تقديم آرائه ومقترحاته لدعم هذه الرؤية، التى لاقت استحسانا كبيرا منه عند استماعه لتفاصيلها، وذلك من واقع خبرته خلال سنوات عمله في منظمة اليونسكو، وكذلك مقترحاته حول عمل الإيسيسكو في إفريقيا. 

حضر اللقاء من الإيسيسكو الدكتور أحمد سعيد أباه، مدير العلاقات الخارجية والتعاون، والسيدة راماتا ألمامي مباي، مديرة العلوم الإنسانية.

يذكر أن الدكتور أحمد مختار امبو شغل عدة مناصب في مجال التربية بالسنغال، قبل أن يصبح وزيرا للتربية والثقافة عام 1957، ثم تولى عدة وزارات حتى عام 1970، وتم انتخابه بالمجلس التنفيذي لليونسكو عام 1966، وعين مساعدا للمدير العام للمنظمة للتربية عام 1970، ثم شغل منصب المدير العام لليونسكو عام 1974، وأعيد انتخابه لولاية ثانية عام 1980 واستمر في المنصب حتى عام 1987.

X
Skip to content