السيدة الأولى في السنغال تستقبل المدير العام للإيسيسكو
January 7, 2020 0

استقبلت السيدة مريم فاي سال، السيدة الأولى في السنغال رئيسة مؤسسة خدمة السنغال، في منزلها، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، خلال زيارته الحالية لداكار، في حضور السيد مامادو تالا، وزير التعليم ومحو الأمية رئيس اللجنة الوطنية السنغالي.

وفي اللقاء استعرض الدكتور المالك الرؤية الجديدة للإيسيسكو، التى تولي أهمية كبيرة للجوانب الاجتماعية والإنسانية، وتمكين الفئات المختلفة من الحصول على حياة كريمة، وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين المنظمة ومؤسسة خدمة السنغال، التي تقدم مساعدات متنوعة للمواطنين المحتاجين.

وتم الاتفاق على تنظيم قافلة طبية تربوية اجتماعية عام 2020 في السنغال، وتجهيز عدد من مراكز رعاية الأطفال بالمواد التربوية والتعليمية، وتكوين المشرفين الاجتماعيين على هذه المراكز، لتقديم خدمات اجتماعية وتعليمية ونفسية متكاملة ومناسبة لحاجات هذه الشرائح.

حضر اللقاء من الإيسيسكو الدكتور أحمد سعيد أباه، مدير العلاقات الخارجية والتعاون، والسيدة راماتا ألمامي مباي، مديرة العلوم الإنسانية.

يذكر أن السيدة الأولى في السنغال أنشأت مؤسسة خدمة السنغال عام 2012، لتقديم مساعدات إنسانية إلى المواطنين المحتاجين، وتديرها برفقة متطوعين سنغاليين وغيرهم، حيث يبذلون مجهودات كبيرة لدعم المرضى الذين يحتاجون بشكل عاجل إلى الوصول إلى غسيل الكلى والرعاية الكلوية، وكذلك توفير بعض الاحتياجات المعيشية لبعض القرى النائية.

X
Skip to content