بحث التعاون بين الإيسيسكو والسنغال في حفظ وتسجيل المواقع التراثية
January 7, 2020 0

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع السيد عبد اللاي ديوب، وزير الثقافة والاتصال السنغالي، تطوير التعاون بين الإيسيسكو وجمهورية السنغال في المجال الثقافي، خصوصا حفظ وتسجيل المواقع التراثية.

وخلال اللقاء، الذي تم في داكار، استعرض الدكتور المالك الرؤية الجديدة للإيسيسكو، واستراتيجيتها المستقبلية، والدور الذي تقوم به لحماية وصون المواقع التاريخية والتراثية، وما حققته المنظمة من إنجاز في تسجيل 132 موقعا على قائمة التراث في العالم الإسلامي.

وتم الاتفاق على العمل لتسجيل أكبر عدد ممكن من المواقع التراثية في السنغال على قائمة التراث في العالم الإسلامي، وأن تقدم الإيسيسكو خبراتها في تكوين المسؤولين السنغاليين عن تسجيل المواقع التراثية.

كما تم الاتفاق على مشاركة الإيسيسكو في البينالي الدولي للفنون، الذي سيتم تنظيمه في السنغال خلال شهر فبراير المقبل.

من جانبه أشاد الوزير السنغالي بالرؤية الجديدة للإيسيسكو، وبالدور الذي تقوم به لحماية التراث ورعاية الفنون والحرف التقليدية، ووجه الوزير معاونيه بإهداء مقر الإيسيسكو مجموعة من المنتجات الفنية، التي ترمز إلى الإبداع الثقافي في السنغال.

حضر اللقاء من الإيسيسكو الدكتور أحمد سعيد أباه، مدير العلاقات الخارجية والتعاون، والسيدة راماتا ألمامي مباي، مديرة العلوم الإنسانية.

X
Skip to content