الرئيس الغيني يستقبل المدير العام للإيسيسكو في القصر الرئاسي بكوناكري
January 11, 2020 0

استقبل فخامة الرئيس الغيني الدكتور ألفا كوندي، في القصر الرئاسي بالعاصمة كوناكري، الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، حيث تم استعراض الرؤية الجديدة للإيسيسكو، وبحث سبل تطوير التعاون بين المنظمة وجمهورية غينيا.

وفي بداية اللقاء، الذي يأتي تتويجا للزيارة الرسمية للمدير العام إلى غينيا، أثنى الدكتور المالك كثيرا على نضال الرئيس والقائد الدكتور كوندي، ودوره الوطنى الكبير، وشكر الحكومة الغينية على تأييد ترشيحه لتولي منصب المدير العام للإيسيسكو.

ثم تطرق الحديث إلى مشروع الوقف، الذي ستنشئه المنظمة لضمان التمويل اللازم للتوسع في أنشطتها وبرامجها بالتعاون مع الدول الأعضاء، وقد أبدى فخامة الرئيس اهتماما كبيرا بهذا المشروع، مثنيا على الفكرة وعلى الدور الذي تقوم به الإيسيسكو لدعم التنمية المستدامة في الدول الأعضاء.

كما أبدى الرئيس الغيني اهتماما كبيرا، عندما استمع من المدير العام للإيسيسكو إلى تفاصيل حول القافلة الطبية التربوية الاجتماعية، التي ستنظمها المنظمة في غينيا، مؤكدا أنه سيكلف وزراء الثقافة والتعليم والإسكان والبيئة بأن يدعموا الإيسيسكو بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

حضر اللقاء من الإيسيسكو الدكتور أحمد سعيد أباه، مدير العلاقات الخارجية والتعاون، والسيدة راماتا ألمامي مباي، مديرة العلوم الإنسانية.

X
Skip to content