المجلس التنفيذي‮ ‬لاتحاد جامعات العالم الإسلامي‬‬‬‬‬‬‬‬ يعقد‬ دورته الثالثة والعشرين في جامعة الشارقة
January 31, 2020 0

يعقد المجلس التنفيذي لاتحاد جامعات العالم الإسلامي دورته الثالثة والعشرين في ضيافة جامعة الشارقة، بدولة الإمارات العربية المتحدة، يومي 2 و3 فبراير 2020.

وسيتم افتتاح هذه الدورة، بحضور الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو- ، الأمين العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، والدكتور أحمد بن سالم العامري، مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، رئيس الدورة السابعة للمؤتمر العام للاتحاد، رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد، ومديري وممثلي الجامعات الأعضاء في المجلس التنفيذي.

وسيناقش المجلس تقريراً للأمين العام للاتحاد، عن الأنشطة التي نفذتها الأمانة العامة للاتحاد بين دورتي المجلس الثانية والعشرين والثالثة والعشرين، والتقرير المالي للاتحاد لسنة 2018. كما سيناقش المجلس تقريراً للأمين العام حول وضعية الاتحاد وآفاقه المستقبلية.

وسيبت المجلس في عدد من طلبات انضمام عدد من الجامعات في دول العالم الإسلامي إلى الاتحاد.

ويتكون المجلس التنفيذي للاتحاد من الجامعات الأعضاء التالية: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من المملكة العربية السعودية، وجامعة الشارقة من دولة الإمارات العربية المتحدة، والجامعة الإسلامية العالمية في باكستان، وجامعة إفريقيا العالمية من جمهورية السودان، وجامعة القدس من دولة فلسطين، وجامعة مروة من جمهورية الكاميرون، وجامعة المنوفية من جمهورية مصر العربية، وجامعة الحسن الثاني من المملكة المغربية، وجامعة باييرو من جمهورية نيجيريا الاتحادية، والجامعة الإسلامية الروسية أوفا، وجامعة اليرموك من المملكة الأردنية الهاشمية، وجامعة قطر، وجامعة الدولة للعلوم الاقتصادية من جمهورية أذربيجان، والجامعة الإسلامية العالمية – ماليزيا، والجامعة الإسلامية في أوغندا.

ويذكر أن اتحاد جامعات العالم الإسلامي تأسس سنة 1987، في الرباط، ويعمل في إطار المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، ويضم في عضويته حتى الآن 347 جامعة ومعهداً عالياً.

وكانت الدورة الثانية والعشرون للمجلس التنفيذي للاتحاد قد عقدت في مقر الإيسيسكو بمدينة الرباط، في ديسمبر 2018.

X
Skip to content