الإيسيسكو تشارك في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء
February 3, 2020 0

        تشارك منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الدورة الـ26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي تنظمه وزارة الثقافة المغربية في مدينة الدار البيضاء خلال الفترة من 6 إلى 16 فبراير الجاري، تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس.

وسيضم جناح الإيسيسكو في المعرض نماذج من إصدارات المنظمة باللغات الثلاث: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، في المجالات التربوية والعلمية والثقافية، وسيتم إرشاد الزوار إلى الموقع الإلكتروني الجديد للمنظمة، ليتمكنوا من الحصول على النسخ الرقمية للإصدارات.

ومن المقرر أن تكون الجمهورية الإسلامية الموريتانية ضيف الشرف الدورة الجديدة من معرض الكتاب، ومن المنتظر أن يشارك فيها 703 من العارضين، منهم 267 عارضا مباشرا، و436 عارضا غير مباشر، من المغرب والعالم، ومن المتوقع أن تتجاوز عدد العناوين المعروضة 100 ألف عنوان.

وسيشهد المعرض عددا من الأنشطة الموازية، منها لقاءات فكرية وندوات لـ380 كاتبا ومفكرا ومبدعا من داخل وخارج المغرب، كما سيتم توزيع الجوائز على الفائزين بجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة، والفائزين بالجائزة الوطنية المغربية للقراءة، وتكريم عدد من الشخصيات الفكرية.

يذكر أن وزارة الثقافة المغربية نظمت الدورة الأولى من المعرض الدولي للنشر والكتاب عام 1987م، وكانت تحتضنه مدينة الدار البيضاء مرة كل عامين، وابتداء من عام 2004م أصبح المعرض يُقام سنويا.

X
Skip to content