المدير العام للإيسيسكو يستقبل رئيس منتدى علماء إفريقيا
March 11, 2020 0

استقبل الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بمقر المنظمة في الرباط، سماحة الشيخ محمـد الحافظ النحوي، رئيس منتدى علماء إفريقيا رئيس التجمع الثقافي الإسلامي بموريتانيا وغرب إفريقيا. 

في بداية اللقاء قدم الشيخ النحوي التهنئة إلى الدكتور المالك على الرؤية الجديدة للمنظمة، التي تجعل منها منارة إشعاع حضاري لدول العالم الإسلامي، وانفتاحها على دول العالم بما يخدم المجتمعات المسلمة في تلك الدول، ويقدم الحضارة الإسلامية في صورتها الحقيقية الداعية إلى السلام والتعايش وتقبل الآخر.

وتطرق الحديث إلى مبادرات الإيسيسكو، وانخراط المنظمة في العمل على مواجهة التحديات الاجتماعية والإنسانية التي تواجه شعوب العالم الإسلامي، ومنها رصد جائزة بقيمة 200 ألف دولار لمن يكتشف علاجا ناجعا أو لقاحا واقيا من فيروس كورونا، ودعوة الإيسيسكو الدول الأعضاء إلى مواجهة خطر انتشار الفيروس، والاستعداد بالبدائل التعليمية المتاحة لدى كل دولة في حال إغلاق المؤسسات التربوية مؤقتا، وتأكيد المنظمة استعدادها التام لدعم جهود الدول الأعضاء بما يضمن استدامة الحصول على الحق في التعليم، وانتظام العملية التعليمية في أنسب الظروف.

ووجه الشيخ النحوي الدعوة للدكتور المالك لحضور الدورة القادمة لمؤتمر السيرة النبوية، الذي ينظمه التجمع الثقافي الإسلامي بموريتانيا وغرب إفريقيا.

X
Skip to content