المدير العام للإيسيسكو يستقبل سفير لبنان في الرباط
July 29, 2020 0

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم الأربعاء بمكتبه في مقر المنظمة بالرباط، السيد زياد عطا الله، سفير جمهورية لبنان لدى المملكة المغربية، لاستطلاع أوجه التعاون الممكنة بين الإيسيسكو ولبنان في مجالات التربية والعلوم والثقافة بنظرة واعدة.

وخلال اللقاء أشار الدكتور المالك إلى استعداد الإيسيسكو لدعم المؤسسات التربوية والعلمية والثقافية في لبنان، من خلال برامج تنفيذية ومشاريع محددة يتم الاتفاق عليها مع الجهات المختصة في جمهورية لبنان، بناء على الأولويات والاحتياجات الخاصة بها، منوها إلى أن رؤية الإيسيسكو وخطة عملها الاستراتيجية تتبنى هذا النهج، القائم على التواصل مع الدول ومؤسسات المجتمع المدني، التي تقوم بتمويل العديد من هذه المشاريع والبرامج.

من جانبه ثمن السفير اللبناني بالرباط جهود الإيسيسكو المتميزة خلال جائحة كوفيد 19، وما أطلقته من مبادرات رائدة لدعم الدول الأكثر تضررا بالجائحة في مواجهة انعكاساتها السلبية، وأعرب عن رغبته في تعاون السفارة مع الإيسيسكو في النشاطات الثقافية والعلمية والتربوية.

حضر اللقاء من الإيسيسكو الدكتور أحمد سعيد أباه، مدير قطاع الشراكات والتعاون الدولي، والسفير خالد فتح الرحمان، مدير إدارة الحوار والتنوع الثقافي، السيدة زينب عراقي، المشرفة على الأمانة العامة للجان الوطنية والمؤتمرات.

X
Skip to content