بحث تطوير التعاون بين الإيسيسكو والإمارات
August 11, 2020 0

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم الثلاثاء بمقر المنظمة في الرباط، السفير محمد سيف الشحي، القائم بالأعمال في سفارة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المغربية، حيث بحثا أوجه التعاون المتعددة بين الإيسيسكو ودولة الإمارات.

في مستهل اللقاء أكد الدكتور المالك تميز العلاقات بين الإيسيسكو ودولة الإمارات، مشيرا إلى أن أبو ظبي استضافت اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة في يناير الماضي، وهو الاجتماع الذي شهد تدشين الرؤية الجديدة للمنظمة واستراتيجية عملها المستقبلية، وصدرت عنه قرارات تاريخية نقلت الإيسيسكو إلى آفاق أرحب لخدمة العمل الإسلامي المشترك، منها تعديل ميثاق المنظمة ولوائح عملها الداخلية.

وأشار إلى التعاون القائم بين الإيسيسكو ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، وفي مقدمته تنظيم جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم- الإيسيسكو للتطوع في تطوير المنشآت التربوية في دول العالم الإسلامي، وتمويل المؤسسة لعدد من البرامج في مجال التعليم بالتعاون مع الإيسيسكو أيضا.

ونوه المدير العام للإيسيسكو بحرص المسؤولين الإماراتيين الدائم على المشاركة في المؤتمرات والمنتديات التي تعقدها الإيسيسكو، وكان آخرها المؤتمر الاستثنائي الافتراضي لوزراء الثقافة بالدول الأعضاء في الإيسيسكو؛ والذي شاركت فيه 50 دولة و22 منظمة دولية، تحت عنوان “استدامة العمل الثقافي في مواجهة الأزمات” وكان برئاسة دولة الإمارات. كما تحدث عن المبادرات والبرامج والمشروعات التي قدمتها الإيسيسكو خلال جائحة كوفيد 19.

من جانبه أشاد القائم بالأعمال الإماراتي في المغرب بما قامت به الإيسيسكو خلال الجائحة لمساعدة الدول الأعضاء الأكثر احتياجا على مواجهة الانعكاسات السلبية للجائحة على مجالات عملها.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على مواصلة العمل لمزيد من التعاون البناء بين الإيسيسكو ودولة الإمارات العربية المتحدة.

X
Skip to content