المدير العام للإيسيسكو يستقبل سفير فلسطين بالرباط
August 17, 2020 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بمقر المنظمة اليوم الاثنين، السيد جمال الشوبكي، سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية، حيث استعرضا أوجه التعاون بين الإيسيسكو وفلسطين في مجالات عمل المنظمة، وبحثا سبل تطوير هذا التعاون.

استهل الدكتور المالك اللقاء بعرض ما قامت به الإيسيسكو من تحديث في رؤيتها واستراتيجية عملها، لتصبح منارة إشعاع حضاري دولي في مجالات التربية والتعليم والعلوم والتكنولوجيا والثقافة، مشيرا إلى المبادرات والبرامج والنشاطات التي قدمتها الإيسيسكو ونفذتها خلال جائحة كوفيد 19، لدعم الدول الأعضاء في مواجهة انعكاسات الجائحة.

وأكد أن التعاون القائم بين الإيسيسكو ودولة فلسطين كبير، بفضل الاتصال الجيد بين المنظمة واللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والعلوم والثقافة، للتعرف على الاحتياجات، حيث دعمت الإيسيسكو والجهات المانحة استمرارية العملية التعليمية، خلال جائحة كوفيد 19، وقدمت إلى فلسطين معدات تكنولوجية للمساعدة على إنتاج المحتويات الرقمية ودعم التعلم عن بُعد، بالإضافة إلى المساعدات والمنح الدراسية التي يتم تقديمها للطلاب الفلسطينيين.

وفي الجانب الثقافي شدد المدير العام للإيسيسكو على أن المنظمة تواصل دعم فلسطين في الحفاظ على إرثها الحضاري، وقد ساهمت في ترميم عدد من المواقع التاريخية بمدينة القدس ومحيطها، منوها إلى أن وحدة القدس في الإيسيسكو معنية بمتابعة هذا الجانب.

من جانبه قدم السفير الفلسطيني الشكر إلى الإيسيسكو ومديرها العام على ما تقدمه لفلسطين من دعم، واستجابتها السريعة لكل متطلبات الجانب الفلسطيني في مجالات عمل المنظمة، مشيدا بما حققته الإيسيسكو من حضور متميز خلال الجائحة جعلها في مقدمة المنظمات الدولية الكبيرة.

وأشار إلى أن الإرث الثقافي والحضاري مصدر قوة، وصونه ضرورة للحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية، وأن عمل الإيسيسكو في هذا المجال مقدر.

X
Skip to content