الإيسيسكو تعقد اجتماعا مع جامعات عالمية لمناقشة اقتراح إنشاء مركز الحوار الحضاري
December 8, 2020 0

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اجتماعا تشاوريا مع عدد من الجامعات المرموقة حول العالم، منها جامعة ييل الأمريكية، وكوفنتري البريطانية، وجامعة سنغافورة الوطنية، لبحث آفاق التعاون المشترك في المجال الثقافي، ومناقشة اقتراح إنشاء مركز الإيسيسكو للحوار الحضاري.

وقد مثل الإيسيسكو في الاجتماع كل من السفير خالد فتح الرحمان، مدير إدارة الحوار والتنوع الثقافي، والدكتورة سيدرا طارق جميل، خبيرة الاتصال بالإدارة، ومثل جامعة كوفنتري، الدكتور مايكل هاردي، مدير مركز العلاقات الاجتماعية، ومن جامعة ييل، الدكتور جوناس البوستي، مدير الدراسات الجامعية وعضو هيئة التدريس في كلية لغات وحضارات الشرق الأدنى، وجامعة سنغافورة الوطنية، الدكتور مصطفى عز الدين، محاضر أول مساعد، وأستاذ زائر بالجامعة الإسلامية في إندونيسيا.

وخلال الاجتماع، الذي جرى أمس الإثنين عبر تقنية الاتصال المرئي، قدم السفير خالد فتح الرحمان، تعريفا حول مشروع إنشاء مركز الإيسيسكو للحوار الحضاري، وأهم أهدافه ومجالات عمله، حيث يرتكز على سياسة الانفتاح التي تنتهجها منظمة الإيسيسكو في رؤيتها الجديدة، وسيضم خبرات دولية من المختصين في المجال.

من جانبهم رحب المشاركون في الاجتماع، باقتراح إنشاء مركز الحوار الحضاري بالإيسيسكو، وأبدوا استعداد جامعاتهم للتعاون المشترك مع منظمة الإيسيسكو، وأكدوا ضرورة إعطاء الأولوية للشباب بصفتهم صناع التغيير. كما استفاضوا في عرض عدد من الأفكار المتميزة، التي يُتوقع أن تعين في إطار الجهود الجارية لتعزيز دور الإيسيسكو في مجال الحوار الحضاري.

X
Skip to content