الإيسيسكو تشارك في المؤتمر العالمي السابع للجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا
December 23, 2020 0

شاركت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في المؤتمر العالمي السابع الذي نظمته كلية علوم الوحي والعلوم الإنسانية في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، يوم الثلاثاء 22 ديسمبر، عبر تقنية الاتصال المرئي، تحت عنوان “النتاج العلمي في اللسانيات والأدبيات بين الإبداعية والنقد”.

مثل الإيسيسكو في المؤتمر، السيد عادل بوراوي، مستشار المدير العام لمراكز الإيسيسكو الخارجية وكراسيها العلمية في مجال اللغة العربية، حيث قدم المحاضرة الرئيسة الثانية في المؤتمر وعنوانها “رؤية الإيسيسكو وجهودها في دعم اللغة العربية ونشرها في الدول الناطقة بلغات أخرى”.

وبين ممثل الإيسيسكو في محاضرته خصائص الرؤية الجديدة للمنظمة في علاقتها باللغة العربية وأدوارها في عالم متغير، وما يحظى به مجال تعليمها للناطقين بغيرها من اهتمام كبير في سياسات الإدارة العامة للإيسيسكو تجلى خاصة في إنشاء مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها خلال السنة الحالية 2020 ضمن الهيكلة التنظيمية الجديدة للإيسيسكو. كما استعرض جهود الإيسيسكو في هذا المجال وما أطلقته خلال جائحة كورونا من مبادرات رقمية ضمن “بيت الإيسيسكو الرقمي” لفائدة طلاب اللغة العربية الناطقين بغيرها وأطر تعليمها.

‎يذكر أن الإيسيسكو أنشأت سنة 2015 مركزا تربويا لها في ماليزيا متخصصا في مجال اللغة العربية للناطقين بغيرها، إسهاما في بناء القدرات الوطنية التربوية لماليزيا ودول جنوب شرق آسيا في هذا المجال. وهو مركز تربوي يوفر بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية في ماليزيا العديد من برامج التدريب التربوي لفائدة الأطر التربوية العاملة في هذا المجال من ماليزيا والدول المجاورة.

X
Skip to content