بحث مجالات التعاون بين الإيسيسكو والنادي الدبلوماسي بالرباط
January 7, 2021 0

بحث وفد من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع وفد من النادي الدبلوماسي للأعمال الخيرية بالرباط، أمس الأربعاء (6 يناير 2021) عبر تقنية الاتصال المرئي، التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقد ترأس وفد الإيسيسكو خلال اللقاء الدكتور محمـد زين العابدين، مدير قطاع الثقافة والاتصال، وشارك فيه كل من الدكتور عبد الإله بنعرفة، مستشار المدير العام، والسيدة ريم الجراري، رئيسة قسم المنظمات والهيئات بقطاع الشراكات والتعاون الدولي، والسيد بلال الشابي، خبير في قطاع الثقافة والاتصال. فيما ترأست وفد النادي الدبلوماسي السيدة زينة بركات، حرم سفير لبنان بالرباط رئيسة النادي، وشاركت فيه كل من السيدة نادية الحديثي، حرم سفير المملكة العربية السعودية في الرباط، والدكتورة يسرى بنت حسين الجزائري، القائم بأعمال الملحقية الثقافية بسفارة المملكة العربية السعوديك بالمغرب، والسيدة يولاندا جاه، المسؤولة الثقافية بالنادي الدبلوماسي.

وخلال اللقاء تم الاتفاق على التعاون في ترجمة كتاب “نكهات العالم” إلى اللغة العربية، والذي سيصدر نهاية شهر فبراير 2021. كما تم التشاور بشأن تسجيل مائدة رمضان والطقوس المتعلقة بها على قائمة التراث في العالم الإسلامي، وذلك بداية بإصدار كتاب حول هذا الموضوع وأهمية مائدة رمضان والقيم والمبادئ المتعلقة بها، في ترسيخ احترام التنوع الثقافي وتعزيز قيم العيش المشترك، وأيضاً التعاون المشترك لتقديم ملف لتسجيله على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي.

وفي الختام جدد ممثلو النادي الدبلوماسي الشكر لمنظمة الإيسيسكو على الدعم الذي تقدمه، وعلى الجهود المبذولة لحماية التراث الثقافي في العالم الإسلامي.

X
Skip to content