الإيسيسكو تشارك في ندوة إيتورن الدولية “بصمتنا عربية”
January 8, 2021 0

شاركت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في الندوة الدولية “بصمتنا عربية”، التي عقدها مجلس إيتورن (eTurn) الدولي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في المملكة الأردنية الهاشمية، عبر تقنية الاتصال المرئي، احتفاء باليوم العالمي للغة العربية، بمشاركة باحثين ومتخصصين في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

مثل الإيسيسكو في الندوة، الدكتور مجدي حاج إبراهيم، رئيس مركز اللغة العربية للناطقين بغيرها، حيث ألقى المحاضرة الرئيسية الثانية حول دور مركز الإيسيسكو في نشر وتعليم اللغة العربية وثقافتها، وقدم نبذة عن نشأته التي تزامنت مع بداية انتشار جائحة كوفيد 19، في إطار الخارطة التنظيمية الجديدة للمنظمة.

وتطرق إلى أهداف المركز وأبرز مهامه المتمثلة في ‎ توفير الخدمات التربوية والأكاديمية والمشورة الفنية لفائدة جهات الاختصاص، والمؤسسات والأفراد العاملين في مجال اللغة العربية للناطقين بغيرها داخل وخارج العالم الإسلامي.

كما استعرض أهم إنجازات المركز وما أطلقه من مبادرات رقمية ضمن “بيت الإيسيسكو الرقمي” لفائدة طلاب اللغة العربية الناطقين بغيرها وأطر تعليمها، ومبادرةَ “زدني علما” التربوية لفائدة المدرسين والأطر التربوية العاملة في المجال، ومسابقة “بيان” للإبداع التعبيري بالعربية لطلابِ اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى.

X
Skip to content