المدير العام للإيسيسكو يستهل زيارته الرسمية إلى باكو بلقاء وزير  الثقافة الأذربيجاني
January 11, 2021 0

استهل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) زيارته الرسمية إلى جمهورية أذربيجان، اليوم الإثنين (11 يناير 2021)، بلقاء مع السيد أنار كريموف، وزير الثقافة الأذربيجاني، بحثا خلاله تعزيز العلاقات المتميزة بين الإيسيسكو وأذربيجان.

في بداية اللقاء، قدم الدكتور المالك، والوفد المرافق له من مديري القطاعات بالإيسيسكو، التهنئة إلى السيد كريموف بمناسبة توليه منصب وزير الثقافة ورئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة في جمهورية أذربيجان، راجين له التوفيق والسداد.

ومن جانبه رحب وزير الثقافة الأذربيجاني بزيارة المدير العام للإيسيسكو والوفد المرافق له، مؤكدا أن القيادة السياسية في أذربيجان تقدر بشدة هذه الزيارة، مشيرا إلى أنها زيارة تاريخية تأتي في وقت مهم، ونوه بأن الإيسيسكو أول منظمة دولية تقوم بمثل هذه الزيارة، التي ستشمل زيارات لعدد من المواقع التاريخية في أذربيجان.

واستعرض المدير العام للإيسيسكو أبرز ما شهدته المنظمة من تطوير وتحديث، على مستوى الهيكل التنظيمي وآليات العمل، وعلى مستوى الرؤية الاستراتيجية، التي تتبنى المزيد من التواصل مع الدول الأعضاء، لتصميم البرامج والمشاريع بناء على احتياجاتها وأولوياتها، والانفتاح على الدول غير الأعضاء وعقد الشراكات معها لفائدة الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة حول العالم.

وتطرق اللقاء إلى مجالات التعاون والشراكة بين الإيسيسكو وأذربيجان في المجال الثقافي، خصوصا ما يتصل بصون وتسجيل المواقع التاريخية والعناصر الثقافية على لائحة التراث في العالم الإسلامي، وكذلك ما يتعلق بالحوار الحضاري، وتقديم الثقافة الإسلامية للعالم بالصورة الصحيحة.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على مواصلة العمل المشترك لتعزيز الشراكة بين منظمة الإيسيسكو وجمهورية أذربيجان، من خلال برامج عملية تحقق نتائج ملموسة.

X
Skip to content