بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو وأذربيجان في مجالات التكنولوجيا
January 13, 2021 0

بحث الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والسيد رامين غولوزاده، وزير النقل والاتصالات والتكنولوجيا الحديثة في جمهورية أذربيجان، آفاق التعاون بين الإيسيسكو والوزارة بمجالات استخدام التكنولوجيا في قطاعات التعليم والثقافة، ودعم وبناء قدرات المبتكرين من شباب العالم الإسلامي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي انعقد اليوم الأربعاء (13 يناير 2021) في مقر وزارة النقل والاتصالات والتكنولوجيا الحديثة الأذربيجانية في العاصمة باكو، وحضره وفد مديري القطاعات بالإيسيسكو، الذي يرافق الدكتور المالك في زيارته الرسمية الحالية إلى أذربيجان. كما حضره السيد واصف ايواز زاده، أمين اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة بأذربيجان، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

عقب تبادل عبارات الشكر، أعرب الجانبان عن استعداد كل منهما لبناء تعاون وشراكة عملية، ثم تطرق اللقاء إلى المجالات المقترحة للتعاون، ومنها استخدام التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية، نظرا لما سببته الآثار الناجمة عن جائحة كوفيد 19 من إغلاق المؤسسات التعليمية لفترات طويلة، ما دفع إلى تسريع وتيرة الاتجاه نحو التعلم عن بُعد. كما تمت مناقشة تبادل خبرات أذربيجان في برنامج بناء المدن الذكية مع بقية الدول الأعضاء في الإيسيسكو.

وسمى الجانبان لجنة مشتركة للإعداد لعقد مؤتمر يتم تنظيمه بالتعاون بين الإيسيسكو والوزارة، حول الأمن السيبراني باعتباره أمرا محوريا في عملية الرقمنة التي تشهدها جميع القطاعات. ولمتابعة تصميم وتنفيذ برامج التعاون بين الجانبين في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

X
Skip to content