شيخ الإسلام في القوقاز يحتفي بزيارة وفد الإيسيسكو إلى أذربيجان
January 14, 2021 0

أشاد شيخ الإسلام الله شكور باشا زاده، رئيس إدارة مسلمي القوقاز، بالدور الذي تقوم به منظمة العالم الإسلامى للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في تقديم صورة الحضارة الإسلامية إلى العالم، مؤكدا أن زيارة الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، والوفد المرافق له، إلى أذربيجان محل تقدير كل أذربيجاني.

جاء ذلك خلال مأدبة الغداء، التي نظمها رئيس إدارة مسلمي القوقاز بمقر إقامته في مدينة باكو اليوم الخميس (14 يناير 2021)، للترحيب بوفد الإيسيسكو، ودعا إليها عددا من القيادات الدينية في أذربيجان، ونوابا بالبرلمان، ومسؤولين حكوميين وشخصيات عامة.

وأوضح شيخ الإسلام الله شكور باشا زاده، في كلمته الترحيبية بالدكتور المالك ووفد الإيسيسكو، أنه دعا إلى المأدبة جميع أطياف المجتمع الآذري وقيادات جميع الأديان، للتعبير عن مدى تقدير أذربيجان لهذه الزيارة.

وفي كلمته عبر المدير العام للإيسيسكو عن شكره على هذه المبادرة، مشيدا بالمشاركات المتميزة لشيخ الإسلام الله شكور باشا زاده في عدد من المؤتمرات والمنتديات التي عقدتها المنظمة، وفي مقدمتها المنتدى العالمي حول دور القيادات الدينية في أوقات الأزمات.

وأكد المدير العام أن الإيسيسكو تعمل على ترسيخ قيم الحوار والتعايش، وتعول كثيرا على القيادات الدينية المستنيرة في تحقيق هذا الهدف النبيل، معتبرا أن أذربيجان تقدم نموذجا فريدا للتعايش والسلام، وهو ما يظهر من الحضور الذين يمثلون جميع الديانات.

X
Skip to content