الإيسيسكو ومؤسسة كليلة تبحثان التعاون في مجال اللغة العربية للناطقين بغيرها
February 1, 2021 0

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اجتماعا تنسيقيا مع مؤسسة “كليلة” المتخصصة في مجال تطبيقات تعلم اللغة العربية إلكترونيا، ومقرها المملكة الأردنية الهاشمية، لبحث آفاق التعاون في مجال اللغة العربية للناطقين بغيرها.

مثل الإيسيسكو، في الاجتماع الذي انعقد اليوم الإثنين (الأول من فبراير2021) كل من الدكتور مجدي حاج إبراهيم، رئيس مركز اللغة العربية للناطقين بغيرها، والدكتور يوسف إسماعيلي، الخبير في المركز، فيما مثلت مؤسسة كليلة، السيدة ربا حتاملة، مديرة برنامج تطبيق “كليلة” لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، والسيد محمد عبد الله، مسؤول قسم تدقيق التطبيق وإثرائه.

وخلال الاجتماع، استعرضت السيدة ربا حتاملة بشكل تفصيلي محتويات تطبيق “كليلة” ومستوياته ومهاراته والمساقات المختلفة والمتنوعة المتوافرة به، وقدم السيد محمد عبد الله، آليات التدقيق اللغوي في التطبيق، ونوعية الاختبارات المقدمة لمتعلمي اللغة العربية من خلاله.

ومن جانبهما، اطلع ممثلا الإيسيسكو على التطبيق وناقشا جميع محتوياته الفنية واللغوية والمهاراتية والثقافية، والخدمات التي يقدمها لمتعلمي اللغة العربية، بالإضافة إلى اللغات الأخرى التي يتم من خلالها تعلم اللغة العربية.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على دراسة سبل التعاون بما يخدم تعزيز تعلم اللغة العربية، إلكترونيا، من قبل متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في بلدان العالم الإسلامي وخارجه.

X
Skip to content