بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو ومعهد غوته بالرباط ومركز تواصل الثقافات المغربي
February 1, 2021 0

عقد وفد من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اجتماعين منفصلين مع كل من إدارة معهد غوته الألماني بالرباط، وإدارة مركز تواصل الثقافات بالمملكة المغربية، حيث تم بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو وكل من المعهد والمركز في مجال الحوار الحضاري.

مثل الإيسيسكو في الاجتماعين كل من الدكتورة سيدرا طارق جميل، خبيرة الاتصال بإدارة الحوار والتنوع الثقافي، والسيد مهدي صبار، الاختصاصي بالإدارة، فيما مثل معهد غوته، الدكتورة سوزان بومغارت، مديرة المعهد بالمغرب، والسيدة فريدريك فروست، مديرة القطاع الثقافي. ومثل مركز تواصل الثقافات، الدكتورة فرح شريف د وازان، مديرة المركز، والدكتور عبد الحي المودن، المدير الأكاديمي للمركز وأحد مؤسسيه.

وخلال الاجتماعين، استعرضت الدكتورة سيدرا طارق جميل، رؤية الإيسيسكو الجديدة المبنية على الانفتاح والتواصل، وتعزيز الحوار الحضاري بين الثقافات، وقيم التسامح والتعايش، وقدمت لمحة عن عمل إدارة الحوار والتنوع الثقافي بالمنظمة، وأبرز خططها ونشاطاتها المستقبلية.

فيما أكد كل من الممثلين عن معهد غوته ومركز تواصل الثقافات، الحرص والاستعداد للتعاون مع منظمة الإيسيسكو، من خلال تنظيم أنشطة وبرامج مستقبلية، يتم تحديد تفاصيلها في اجتماعات مقبلة.

X
Skip to content