مذكرة تفاهم بين الإيسيسكو ومركز الإمام البخاري الدولي للأبحاث العلمية بأوزباكستان
February 1, 2021 0

وقعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومركز الإمام البخاري الدولي للأبحاث العلمية بجمهورية أوزباكستان، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بينهما بالمجال الثقافي، في إطار برنامج الاحتفال بمدينة بخارى عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي عن المنطقة الآسيوية لعام 2020.

وقع الاتفاقية اليوم الإثنين (الأول من فبراير 2021) عبر تقنية الاتصال المرئي، كل من الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة الإيسيسكو، والدكتور شاه واصل زيادوف، مدير مركز الإمام البخاري الدولي بأوزباكستان.

تتضمن مواد مذكرة التفاهم التعاون بين الجانبين في مجالات التراث والنشر الرقمي، وترميم المخطوطات وتحقيقها والتعريف بها، إضافة إلى التعاون في تنظيم الندوات الدولية في الفكر والفلسفة والتراث الإسلامي.

وتأتي الاتفاقية تنفيذا لما تمت مناقشته من نقاط بين المدير العام للإيسيسكو والدكتور فرقت صديقوف، نائب وزير خارجية جمهورية أوزبكستان، خلال اجتماعهما عبر تقنية الاتصال المرئي في شهر أغسطس الماضي، حيث تطرقا إلى مقترح التعاون في حفظ وترميم وتحقيق المخطوطات، وتدريب عدد من المتخصصين في هذا المجال بالمنطقة الآسيوية، على أن يحتضن مركز الإمام البخاري الدولي للبحوث العلمية في مدينة سمرقند هذه البرامج والأنشطة.

X
Skip to content