الاتفاق على تطوير الشراكة بين منظمة الإيسيسكو ومركز كافراد
February 4, 2021 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم الخميس بمقر المنظمة في الرباط، الدكتور ستيفان موني مواندجو، المدير العام للمركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء (كافراد)، حيث بحثا الانتقال بالتعاون والشراكة بين المنظمة والمركز إلى آفاق جديدة ترتكز على برامج تنفيذية ومشاريع عملية هادفة.

وخلال اللقاء استعرض الدكتور المالك التغييرات الهيكلية والتحديثات التي شهدتها الإيسيسكو خلال الفترة الماضية على جميع المستويات، وأبرز ملامح رؤية المنظمة واستراتيجية عملها الجديدة، التي تتبنى الانفتاح على المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية وعقد شراكات معها لفائدة الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة حول العالم، مشيرا إلى أهم البرامج والمشاريع التي ستنفذها الإيسيسكو خلال الفترة المقبلة.

من جانبه عرض المدير العام لمركز كافراد آليات عمل المركز، والقضايا التي يركز عليها في برامجه ومشاريعه، وفي مقدمتها الحكامة العامة المسؤولة، وتدريب وتأهيل العاملين في عدد من المجالات، ونقل المعارف وبناء القدرات. وأعرب عن سعادته بزيارة مقر الإيسيسكو، والاطلاع على التغييرات التي شهدتها، مؤكدا استعداد مركز كافراد للتعاون مع الإيسيسكو، باعتبار أن هناك قواسم مشتركة عديدة تجمع بين الجانبين، سواء على مستوى المشاريع، أو على مستوى الفئات المستهدفة منها.

واتفق المدير العام للإيسيسكو والمدير العام لمركز كافراد على صياغة اتفاقية جديدة بين المنظمة والمركز، تتضمن برامج تنفيذية محددة، ومشاريع مبتكرة تكون لها مردودية كبيرة على المستفيدين منها، وتساهم في بناء قدراتهم.

وعقب ذلك اجتمع المدير العام لمركز كافراد والوفد المرافق له، مع عدد من مديري القطاعات والإدارات والمستشارين والخبراء في الإيسيسكو، تمت خلاله مناقشة تفاصيل البرامج والمشاريع المقترحة للتعاون بين الجانبين خلال عام 2021، وأفضل السبل لتنفيذها بنجاح، وأن يكون لها أثرا إيجابيا على المستفيدين منها، وتم التأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الإيسيسكو وكافراد، حيث إن لهما اهتمامات وأهداف مشتركة، وأن اجتماعي اليوم سيشكلان انطلاقة جديدة لبناء شراكة متطورة وبناءة بين الجانبين.

وفي ختام الاجتماع اتفق الجانبان على استمرار التواصل، انطلاقا من نتائج اجتماعي اليوم، وإعداد اتفاقية الشراكة الجديدة بين الإيسيسكو وكافراد لتوقيعها في أقرب وقت.

X
Skip to content