المدير العام للإيسيسكو يستقبل وفدا من النادي الدبلوماسي بالرباط
February 12, 2021 0

استقبل الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم الجمعة (12 فبراير 2021) بمقر المنظمة، السيدة نداء عزت صبري، رئيسة المجموعة العربية بالنادي الدبلوماسي بالرباط، والوفد المرافق لها من عضوات النادي زوجات الدبلوماسيين والسفراء المعتمدين لدى المملكة المغربية، حيث تم بحث سبل التعاون بين المنظمة والنادي في البرامج والأنشطة التي ستنفذها الإيسيسكو، في إطار إعلانها 2021 عاما للمرأة.

وخلال اللقاء، الذي حضرته مجموعة من القيادات النسائية في المنظمة، استعرض الدكتور المالك أبرز أهداف عام الإيسيسكو للمرأة، والمتمثلة في تعزيز ودعم أدوار النساء والفتيات في جميع مجالات عمل المنظمة، وتوفير الفرص لهن، للمساهمة في إلغاء الميز بين الجنسين.

وأكد المدير العام للإيسيسكو انفتاح المنظمة وترحيبها بالتعاون مع جميع المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية ومؤسسات وجمعيات المجتمع المدني، لتحقيق أهداف عام الإيسيسكو للمرأة، بشكل عملي يساهم في بناء القدرات وصنع مستقبل مشرق للفتيات والنساء وللعالم.

وعقب اللقاء تم إطلاع وفد النادي الدبلوماسي بالرباط على حاضنة القيادات التي أطلقتها الإيسيسكو لتدريب الشباب على القيادة في مجالات عمل المنظمة، وقدم عدد من المتدربات في ديوان المدير العام، عرضا لما يتلقونه من تدريب وخبرات داخل الإيسيسكو، ومساهماتهن مع الخبراء في رسم الرؤية المستقبلية للمنظمة.

بعدها عقد وفد النادي الدبلوماسي اجتماعا مع عدد من مديري القطاعات والإدارات في الإيسيسكو، لمناقشة البرامج والأنشطة التي يمكن التعاون بين الجانبين في تنفيذها، في مجالات التربية والثقافة والشؤون الاجتماعية والإنسانية.

X
Skip to content