إهداء درع جامعة الملك عبد العزيز إلى الإيسيسكو تقديرا لجهودها خلال جائحة كوفيد 19
February 15, 2021 0

تسلم الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، درع جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية، من الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي، رئيس الجامعة، حيث أهدت الجامعة الدرع إلى منظمة الإيسيسكو، تقديرا للجهود المتميزة التي بذلتها خلال جائحة كوفيد 19، لدعم دولها الأعضاء في مواجهة الانعكاسات السلبية للجائحة.

وعقب تسلم الدرع، بمقر الجامعة في مدينة جدة اليوم الإثنين (15 فبراير 2021)، عقد الدكتور المالك، والدكتور اليوبي، اجتماعا تبادلا خلاله وجهات النظر حول التعاون المستقبلي بين المنظمة والجامعة، وأكد خلاله الجانبان حرصهما على تطوير التعاون بين منظمة الإيسيسكو وجامعة الملك عبد العزيز، والذي سيكون انطلاقة لتعاون بناء وضروري بين الجامعات في الدول الأعضاء، من خلال اتحاد جامعات العالم الإسلامي، الذي يشغل المدير العام للإيسيسكو منصب أمينه العام.

وتطرق الحديث إلى تأثر النظام الجامعي بجائحة كوفيد 19، وما يجب أن تكون عليه جامعة المستقبل، لتستطيع مواجهة مثل هذه الأزمات. كما تمت مناقشة برامج الإيسيسكو المتعلقة بالمنح الدراسية، والكراسي العلمية، وأهمية اتفاقية التعاون التي سيتم توقيعها غدا بين الجانبين، وتتضمن دعم عدد من كراسي الإيسيسكو العلمية.

يُذكر أن جامعة الملك عبد العزيز، التي تأسست عام 1967م، تعد من أبرز مؤسسات التعليم العالي في المملكة العربية السعودية والعالم، سواء من حيث عدد الدارسين بها، أو من حيث تعدد التخصصات النظرية والعلمية وتكاملها، حيث تقدم الجامعة برامج تعليمية تتماشى مع المتطلبات المتجددة للمجتمع، ما جعلها تتصدر جامعات دول العالم الإسلامي في عدد من التصنيفات العالمية لأفضل الجامعات.

X
Skip to content