المدير العام للإيسيسكو يلتقي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة
February 15, 2021 0

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حيث بحثا عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأهمية استمرار عمل اللجنة المشكلة من الجانبين، والتي تعقد اجتماعاتها بشكل دوري، للتنسيق بين المنظمتين.

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الإثنين (15 فبراير 2021) بمقر منظمة التعاون الإسلامي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بحضور عدد من المسؤولين بالمنظمة، تم التأكيد على العلاقة التكاملية بين المنظمتين، ومناقشة أهمية المؤتمرات القطاعية المتخصصة، وضرورة مراعاة التوزيع الجغرافي في عقدها بدول العالم الإسلامي.

واستعرض الدكتور المالك أبرز البرامج التي تنفذها الإيسيسكو، ومنها برنامج تدريب وتأهيل وبناء قدرات الشباب في العالم الإسلامي، عن طريق حاضنات القيادات. كما تحدث عن إعلان الإيسيسكو 2021 عاما للمرأة، مؤكدا أهمية مشاركة منظمة التعاون الإسلامي في أنشطته وبرامجه، وكذلك مشاركة منظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

واتفق الجانبان على تنفيذ برامج مشتركة، يتم الاتفاق عليها من خلال اللجنة المشكلة بين المنظمتين، والتي تعقد اجتماعاتها سنويا للتنسيق بينهما، وأن تعقد هذه اللجنة اجتماعا في أقرب وقت لمناقشة تفاصيل هذه البرامج.

وفي ختام اللقاء قدم المدير العام للإيسيسكو، باسمه وباسم المنظمة، الشكر والتقدير إلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي لحرصه على تواصل التعاون البناء بين الجانبين.

حضر اللقاء من منظمة التعاون الإسلامي كل من: السفير طارق بخيت، الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية، والدكتورة أمينة عبيد الحجري، المديرة العامة لإدارة الشؤون الثقافية والاجتماعية وشؤون الأسرة، والدكتورة مها عقيل، مديرة إدارة شؤون الأسرة.

X
Skip to content