إهداء درع الإيسيسكو إلى الأمير خالد الفيصل
February 16, 2021 0

شهد مقر إمارة منطقة مكة المكرمة اليوم الثلاثاء تسلم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، درع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الذي أهداه إلى سموه الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، تقديرا للجهود الكبيرة التي يبذلها سموه في خدمة اللغة العربية ونشر الثقافة العربية الإسلامية والتعريف بها.

وخلال استقبال صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل للدكتور المالك، جدد المدير العام للإيسيسكو الشكر والتقدير لسموه على مشاركته في الاحتفالية الدولية الكبرى، التي عقدتها المنظمة في ديسمبر الماضي احتفاء باليوم العالمي للغة العربية، تحت شعار: “اللغة العربية.. استشراف في عام متحول”، مؤكدا أن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل شخصية المؤتمر كان له صدى كبير، لما يتمتع به سموه من مكانة مقدرة على جميع الأصعدة.

واستعرض المدير العام للإيسيسكو أبرز ملامح رؤية المنظمة واستراتيجية عملها الجديدة، وأهم ما تقوم بتنفيذه من مبادرات وبرامج وأنشطة، لتعزيز جهود دولها الأعضاء في تحقيق التنمية المستدامة، اعتمادا على التعليم والثقافة والابتكار واستثمار التكنولوجيا الحديثة، وتحدث عن إعلان الإيسيسكو 2021 عاما للمرأة، وأبرز البرامج التي وضعتها المنظمة في هذا السياق، لدعم حصول الفتيات والنساء على فرص متكافئة وإلغاء الميز بين الجنسين في جميع المجالات.

وقدم الدكتور المالك لصاحب السمو الملكي نسخة من تقرير إنجازات الإيسيسكو خلال الفترة من مايو 2019 إلى سبتمبر 2020، وأخرى من التقرير الختامي لاحتفالية الإيسيسكو باليوم العالمي للغة العربية، الذي يتضمن جميع المشاركات والأبحاث التي تمت مناقشتها خلال الاحتفالية.

من جانبه ثمن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل اختيار منظمة الإيسيسكو لسموه ليكون شخصية مؤتمرها الدولي للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، وأثنى على الأدوار المحورية التي تقوم بها المنظمة في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

X
Skip to content