المدير العام للإيسيسكو يلتقي نائب وزير الثقافة السعودي
February 18, 2021 0

عقد الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اجتماعا مع الأستاذ حامد بن محمد فايز، نائب وزير الثقافة بالمملكة العربية السعودية، بحضور الأستاذ هتّان بن منير بن سمّان، الأمين العام للجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم، والأستاذ راكان بن إبراهيم الطوق، المشرف العام على الاستراتيجية والعلاقات الدولية بالوزارة، وعدد من المسؤولين بوزارة الثقافة السعودية.

وخلال الاجتماع، الذي جرى اليوم الخميس (16 فبراير 2021) استعرض الدكتور المالك أبرز مبادرات وبرامج وأنشطة الإيسيسكو خلال العامين القادمين، وإعلانها 2021 عاما للمرأة، وأثنى على ما تقوم به وزارة الثقافة السعودية من تعريف بالهوية وما تقدمه من مبادرات رائدة في مجال العمل الثقافي، سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، وكذلك في دعمها للفنون الإسلامية، والعمل على نشرها على المستوى الدولي.

وأكد المدير العام للإيسيسكو حرص المنظمة الشديد على التعاون والشراكة مع وزارة الثقافة بالمملكة العربية السعودية، ومع الجهات المختصة بمجالات عمل المنظمة في الدول الأعضاء.

من جانبه ثمن نائب وزير الثقافة السعودي الدور الريادي الذي تقوم به الإيسيسكو في كل ما يتعلق بالثقافة من جميع الجوانب، خصوصا الفنون الإسلامية مثل الخط العربي، وغيره من الفنون.

وقد عرض المدير العام للإيسيسكو على وزارة الثقافة السعودية أن تتبنى عددا من كراسي الإيسيسكو الثقافية، وعددا من الجوائز التي تقدمها الإيسيسكو، ومشاركة المنظمة في بينالي الفنون الإسلامية، الذي تعتزم وزارة الثقافة السعودية عقده هذا العام.

كما تم الاتفاق، على أن تقدم الإيسيسكو عددا من البرامج لاعتمادها من قبل وزارة الثقافة، وأبدى المسؤولون بوزارة الثقافة السعودية اهتماما خاصا بمبادرة الإيسيسكو لعام المرأة 2021، وأكدوا أهمية مشاركة المرأة السعودية في أنشطة هذا العام، ونوهوا إلى أن المرأة السعودية تمثل نسبة كبيرة من منسوبي الوزارة، ومكنت أيضا عددا من السيدات لشغل منصب مدير عام تنفيذي في بعض الهيئات التابعة لوزارة الثقافة السعودية.

X
Skip to content