اجتماع تنسيقي لمتابعة الإعداد للمؤتمر الدولي حول السيرة النبوية
February 27, 2021 0

في إطار الشراكة الاستراتيجية بين منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء، اجتمع فريق متابعة الإعداد للمؤتمر الدولي حول القيم الحضارية في السيرة النبوية، الذي سيعقد بشراكة بين منظمة الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء في منتصف شهر شوال المكرم 1442، الموافق لشهر مايو 2021م.

واطلع فريق المتابعة على سير إنجاز “موسوعة تفكيك خطاب التطرف”، الذي تم الانتهاء من إعداد مجلدها الأول المخصص لموضوع: “تفكيك الخلفيات الفكرية لخطاب التطرف”.

كما تم الاطلاع على تطوير العمل بدلائل التحصين والتمنيع من خطاب التطرف في حقيبة بيداغوجية متكاملة المداخل والمَصُوغات الموجِّهة، ويمضي العمل في إنجازها نحو خواتمه.

حضر الاجتماع، الذي عقد أمس الجمعة (26 فبراير 2021) بمقر الإيسيسكو في الرباط، كل من الدكتور عبد الإله بنعرفة، المستشار الثقافي للمدير العام للمنظمة، والسفير خالد فتح الرحمن، مدير إدارة الحوار والتنوع الثقافي، ومساعدا الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء: الدكتور عبد الصمد غازي، رئيس مركز الرصد والدراسات الاستشرافية، والدكتور محمد المنتار، رئيس مركز الدراسات القرآنية.

X
Skip to content