سيدات أول ورموز نسائية عالمية بارزة بين المتحدثات باحتفالية الإيسيسكو لإطلاق عام المرأة
March 10, 2021 0

مشاركة واسعة رفيعة المستوى ستشهدها الاحتفالية الدولية الكبرى، التي تعقدها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، غدا الخميس (11 مارس 2021)، حضوريا بمقر المنظمة في الرباط وعبر تقنية الاتصال المرئي، لإعطاء الانطلاقة الرسمية لعام الإيسيسكو للمرأة 2021، الذي حظي بالرعاية السامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، عاهل المملكة المغربية، تحت شعار “المرأة والمستقبل”.

ووفقا لجدول أعمال احتفالية الإيسيسكو، التي تنطلق عند الساعة 13:00 بالتوقيت العالمي الموحد، تحت عنوان: “رموز نسائية: منبع إلهام للمستقبل”، ستشارك، كل من: السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس جمهورية مصر العربية، والسيدة مريم بنت الداه، السيدة الأولى للجمهورية الإسلامية الموريتانية، والسيدة رولا غاني، السيدة الأولى لجمهورية أفغانستان الإسلامية. وبتكليف سام من صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، ستلقي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية، وزيرة التربية والتعليم العمانية، كلمة السلطنة. كما تشارك مجموعة من صاحبات السمو الأميرات في عدد من الدول الأعضاء بالإيسيسكو.

كما ستشارك بكلمات ومداخلات كل من: السيدة جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة بالمملكة المغربية؛ والسيدة نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ والسيدة مريم الصادق مهدي، وزيرة خارجية جمهورية السودان؛ والسيدة نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج.

وستشهد الاحتفالية مشاركات من قيادات نسائية بالمنظمات والهيئات الدولية، وفي مقدمتها الأمم المتحدة، ممثلة بالسيدة أمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وتجدر الإشارة إلى أن جدول أعمال احتفالية الإيسيسكو، التي تأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، جلسة افتتاحية، يعقبها إطلاق “نور المستقبل”، كعلامة رمزية لانطلاقة برامج عام الإيسيسكو للمرأة 2021، الذي يتضمن عددا كبيرا من المبادرات والمشاريع لدعم الفتيات والنساء، وتعزيز فرصهن للمساهمة في التنمية المستدامة لمجتمعاتهن.

X
Skip to content