الإيسيسكو تعقد سلسلة من اللقاءات الحوارية الثنائية مع اللجان الوطنية
March 18, 2021 0

تعزيزا لعلاقات الشراكة والتعاون مع اللجان الوطنية، وتفعيلا للمقاربة التشاركية والتواصلية التي تنتهجها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، على غرار إنشاء المنصة التفاعلية للجان الوطنية وغيرها من الآليات التواصلية والاتصالية، أعطت الأمانة العامة للجان الوطنية والمؤتمرات بالإيسيسكو ابتداء من 8 مارس 2021، الانطلاقة لعقد سلسة من اللقاءات الحوارية الثنائية مع اللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة في الدول الأعضاء.

وتتمحور نقاشات هذه اللقاءات في عدة نقاط أبرزها:

— أولويات اللجان الوطنية وأنشطتها وإنجازاتها.

— التحديات التي تواجهها اللجان الوطنية، ومرئياتها وتصوراتها المستقبلية.

— مقترحات لتعزيز التعاون والشراكة بين اللجان الوطنية والإيسيكو.

— مقترحات لتطوير المنظومات التربوية والثقافية والعلمية ما بعد كوفيد 19.

— مقترحات حول عام الإيسيسكو للمرأة 2021، وتمكينها وضمان حقوقها التربوية والثقافية والعلمية والتكنولوجية.

وتعد هذه اللقاءات الحوارية مناسبة للتفكير المشترك، وإغناء النقاش وتبادل المعارف والخبرات والتجارب الناجحة، في مجالات اختصاص المنظمة، وأيضا تدارس التحديات والرهانات التي تواجه اللجان الوطنية، وفي ذات الوقت التفكير في سبل التصدي لها، وتقوية أدوار اللجان من أجل المشاركة البناءة في النهوض بالمنظومات التربوية والثقافية والعلمية في الدول الأعضاء.

كما تشكل هذه اللقاءات الحوارية فرصة لتمكين الايسيسكو من تحديد احتياجات الدول الأعضاء، وتطلعاتها في مجالات عمل المنظمة، أخذا بعين الاعتبار المتغيرات الوطنية والإقليمية والدولية المؤثرة في قطاعات التربية والعلوم والثقافة.

وتثمينا لهذه اللقاءات الحوارية ستعمل الأمانة العامة للجان الوطنية والمؤتمرات على إعداد تقارير شاملة ومتكاملة، تتضمن مقترحات وتوصيات ومخرجات ملموسة لفائدة اللجان الوطنية وقطاعات ومراكز المنظمة.

X
Skip to content