المدير العام للإيسيسكو يستقبل سفيرة أوكرانيا في الرباط
March 22, 2021 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيدة فاسيليفيا أوكسانا يوريفنا، سفيرة أوكرانيا المفوضة فوق العادة لدى المملكة المغربية، حيث بحثا آفاق التعاون بين الإيسيسكو وأوكرانيا في مجالات التربية والعلوم والثقافة، وانضمام أوكرانيا إلى المنظمة كعضو مراقب.

وخلال اللقاء الذي جرى بمقر الإيسيسكو اليوم الإثنين (22 مارس 2021)، بحضور عدد من المديرين والخبراء بالإيسيسكو وقنصل عام أوكرانيا بالرباط، أكد الدكتور المالك أن الإيسيسكو تتبنى المزيد من التواصل والانفتاح، ليس مع دولها الأعضاء فقط، ولكن مع الدول غير الأعضاء أيضا، ومع المنظمات والهيئات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بمجالات عملها، وعقد الشراكات والتعاون لفائدة الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة حول العالم.

وتطرق اللقاء إلى بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو وأوكرانيا في مجالات التربية والعلوم والثقافة، خصوصا أنه يعيش في أوكرانيا ما يزيد عن مليوني مسلم، يتمتعون بكامل حقوقهم ولهم مؤسسات مستقلة تعبر عنهم وتتحدث مع الحكومة الأوكرانية باسمهم.

من جانبها أشادت سفيرة أوكرانا بما تقوم به الإيسيسكو من عمل متميز، وقدمت الشكر إلى المدير العام على دعوتها لحضور عدد من أنشطة المنظمة الثرية، مؤكدة تطلع بلادها الشديد إلى المزيد من التعاون مع الإيسيسكو ودول العالم الإسلامي.

X
Skip to content