غدا.. الإيسيسكو تطلق برنامجها لتدريب النساء والشباب على القيادة من أجل السلام
March 24, 2021 0

تطلق منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) برنامجها لتدريب النساء والشباب على القيادة من أجل السلام والأمن، في احتفالية دولية تعقدها المنظمة حضوريا في مقرها بالرباط وعبر تقنية الاتصال المرئي غدا الخميس (25 مارس 2021)، تحت شعار: “النساء والشباب: نشطاء السلام”.

وتأتي الاحتفالية، التي ستنطلق أعمالها عند الساعة 10:00 بالتوقيت العالمي الموحد، ضمن برامج “عام الإيسيسكو للمرأة 2021″، الذي حظي بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وستشهد الاحتفالية مشاركة رفيعة المستوى من مسؤولين وخبراء وشباب من جميع أنحاء العالم الإسلامي.

وفي هذه النسخة من برنامج الإيسيسكو لتدريب النساء والشباب على القيادة من أجل السلام والأمن سيتم تدريب 30 من القادة الشباب، بينهم 17 امرأة و13 رجلا، عبر سلسلة من الندوات التدريبية الافتراضية التي ستركز على 10 وحدات تتعلق بقضايا السلام. وسيشكل هؤلاء الشباب المجموعة الأولى لشبكة الإيسيسكو للشباب والنساء من أجل السلام.

ويهدف البرنامج إلى تدريب الشباب وتعبئتهم، باعتبارهم أساس التغيير من أجل السلام والمواطنة والصمود بهدف بناء المجتمعات التي نريد، وجعلهم سفراء حقيقيين للسلام في مجتمعاتهم من خلال تزويدهم بأدوات المعرفة والقيادة، وذلك عبر التبادل مع القادة الملهمين والمدربين الخبراء من أجل عالم يسوده السلام.

ويطبق هذا البرنامج رؤية الإيسيسكو في مجال السلام، والتي تتميز بشموليتها وتأخذ بعين الاعتبار جميع الأبعاد التي تهتم ببناء السلام، سواء من حيث البحث أو التطبيق، ووضع مبادرات متعددة من أجل التآزر المُعزز للسلام والقدرة على الصمود داخل المجتمعات.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج يتم إطلاقه بالشراكة مع مكتب اليونسكو للمنطقة المغاربية بالرباط، والأمانة الدائمة لمجموعة دول الساحل الخمس، ومؤتمر وزراء الشباب والرياضة لدول وحكومات الفرنكوفونية (CONFEJES)، ومؤتمر وزراء التربية والتعليم لدول وحكومات الفرنكوفونية (CONFEMEN)، بهدف تعزيز العمل المشترك في قضايا السلام.

ويمكن متابعة أعمال الاحتفالية عبر البث المباشر على الصفحة الرسمية لمنظمة الإيسيسكو على فيسبوك، من خلال الرابط: https://www.facebook.com/ICESCO.Ar/live

X
Skip to content