الإيسيسكو تشارك في ملتقى شركاء مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة
April 21, 2021 0

شاركت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الاجتماع الذي عقده مركز الحسن الثاني الدولي للتكوين في البيئة أمس الثلاثاء (20 أبريل 2021) عبر تقنية الاتصال المرئي، في إطار إعداد الخطة السنوية لبرنامج “شواطئ نظيفة” التابع لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، بمشاركة نحو مائة من الشركاء والخبراء والأساتذة الباحثين ورجال الأعمال ومديري المؤسسات الصناعية وممثلي الشباب والمجتمع المدني وأعضاء هيئة التحكيم لجائزة سمو الأميرة للا حسناء للساحل المستدام.

ويدخل البرنامج ضمن استراتيجية “بحار ومحيطات” لدى مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والتي تعتمد على رافعة الشباب والوسائل الرقمية في الحفاظ على البيئة الشاطئية ومن خلال ذلك على البيئة البحرية.

وقد انخرطت المؤسسة أيضاً كعضو مؤسس وراع لتحالف العشرية 2020-2030 من أجل المحيطات بتعاون مع اليونيسكو ووكالة تنسيق العشرية لدى الأمم المتحدة.

وقد شهد الاجتماع تقديم حصيلة الدورة السابقة لحملة “شواطئ نظيفة” والتي رسمت هدف التحدي بجمع 700 طن من المواد البلاستيكية في الشواطئ عبر تحقيق تجنيد أكثر من مليون من الشباب في الفترة الصيفية.

كما تناول الاجتماع مناقشة سبل التعاون بين الشركاء على الجوانب الإجرائية لدورة 2021 والتي تسعى، إضافة لما سبق، إلى تثمين النفايات البلاستيكية التي يتم جمعها، وذلك عبر التدوير الصناعي لتحقيق البعد الاقتصادي والاجتماعي للعملية إضافة إلى البعد البيئي.

ومثل الإيسيسكو في هذا الاجتماع الدكتور عبد المجيد طريباق، خبير برامج البيئة بقطاع العلوم والتكنولوجيا.

X
Skip to content