المدير العام للإيسيسكو يستقبل ممثلة يونيسيف بالمغرب
April 29, 2021 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بمقر المنظمة في الرباط اليوم الخميس (29 أبريل 2021)، السيدة جيوفانا باربيريس، ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بالمملكة المغربية، حيث بحثا سبل تطوير التعاون بين المنظمتين، خصوصا في مجال التعليم.

وخلال اللقاء، الذي حضره عدد من مديري القطاعات والإدارات والمستشارين بالإيسيسكو، أشار الدكتور المالك إلى أن المنظمة شهدت الكثير من التطوير والتحديث، سواء فيما يتعلق بالرؤية أو استراتيجية وآليات العمل، والانفتاح على التعاون والشراكة مع المنظمات الدولية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتم التطرق إلى البرامج العملية التي يمكن التعاون في تنفيذها بمجال دعم الطفولة، وتوفير فرص التعليم الجيد والتدريب والتأهيل، خصوصا للفتيات والشباب في مقتبل العمر، وتم الاتفاق على عقد اجتماعات تقنية بين فريق من اليونسيف والخبراء في قطاعي التربية والعلوم الاجتماعية والإنسانية بالإيسيسكو، لمناقشة البرامج المقترحة للتعاون وخطط تنفيذها.

كما ناقش الجانبان إمكانية التعاون بين اليونسيف ومركز الإيسيسكو للاستشراف الاستراتيجي في إنجاز دراسات حول مستقبل تعليم الأطفال ما بعد كوفيد 19، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

X
Skip to content