الإيسيسكو ومؤسسة الفضاء تعقدان جلسة عمل لمناقشة محاور اتفاقية الشراكة بينهما
May 10, 2021 0

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومؤسسة الفضاء الأمريكية، اليوم الإثنين (10 مايو 2021) جلسة عمل لبحث مجالات التعاون، والاتفاق على أهم محاور اتفاقية الشراكة التي سيوقعها الجانبان خلال الفترة المقبلة.

وقد ترأس جلسة العمل، التي تمت عبر تقنية الاتصال المرئي، كل من الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، والسيدة شلي برونزويك، الرئيس التنفيذي للعمليات بمؤسسة الفضاء الأمريكية، وشارك فيها عدد من مديري القطاعات والإدارات بالإيسيسكو، ومجموعة من المديرين التنفيذيين بمؤسسة الفضاء.

وخلال اللقاء استعرض فريق مؤسسة الفضاء أبرز المبادرات والبرامج التي أطلقتها وتنفذها المؤسسة، خصوصا في تطويع تكنولوجيا الفضاء لتطوير مجالات الزراعة وحماية البيئة وريادة الأعمال والتعليم والاتصالات وتحليل البيانات والرعاية الصحية والطاقة، مشيرين إلى التحديات التي تواجه استخدام تكنولوجيا الفضاء، والفرص التي تتيحها هذه التكنولوجيا المتطورة.

وأكدوا حرص مؤسسة الفضاء على بناء تعاون مثمر مع منظمة الإيسيسكو، ومع دول العالم الإسلامي، في إطار توجه المؤسسة لعقد الشراكات مع العديد من المؤسسات والهيئات والحكومات لتحقيق الأهداف المشتركة.

من جانبه أشار المدير العام للإيسيسكو إلى أهمية التعاون بين المنظمة ومؤسسة الفضاء في مجالات عمل الإيسيسكو، موضحا أن التعاون بين الجانبين سيقوم على برامج عملية ذات نتائج يمكن قياسها، وتركز على مجموعة من الأهداف، مثل دمج الفتيات في دراسة العلوم وتكنولوجيا الفضاء، معتبرا أن الفضاء هو المستقبل.

وخلال الجلسة طرح عدد من مديري القطاعات بالإيسيسكو أفكارا حول التعاون في تنظيم عدد من الندوات وورش العمل بين المنظمة ومؤسسة الفضاء، ووجهوا تساؤلات حول تفاصيل بعض المجالات التي سيتعاون فيها الجانبان، وأجاب عنها فريق المؤسسة.

X
Skip to content