المدير العام للإيسيسكو يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي
May 19, 2021 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس هيئة علماء المسلمين، الذي زار مقر الإيسيسكو في الرباط اليوم الأربعاء (19 مايو 2021).

وفي مستهل الزيارة عقد الدكتور المالك والدكتور العيسى جلسة مباحثات ثنائية، تم التطرق خلالها إلى مستجدات الشراكة بين الإيسيسكو والرابطة، والبرامج التي يمكن تنفيذها بالتعاون بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة، ومناقشة الترتيبات التنظيمية للندوة العلمية “وثيقة مكة المكرمة: إنجازات وآفاق”، المقرر عقدها يوم الجمعة (21 مايو 2021)، ويلقي الدكتور العيسى محاضرتها الرئيسية، وكذلك ترتيبات المؤتمر الدولي حول القيم الحضارية في السيرة النبوية، الذي سينعقد في 27 من مايو الجاري.

وعقب ذلك تم عقد جلسة عمل، ترأسها المدير العام للإيسيسكو والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وشارك فيها عدد من مديري القطاعات والإدارات والمراكز والمستشارين في الإيسيسكو، والوفد المرافق للدكتور العيسى.

وقد استهل الدكتور المالك الجلسة بتجديد التأكيد على أن هناك الكثير من القواسم المشتركة بين الإيسيسكو والرابطة، وأنهما قاما بأدوار كبيرة لدعم دول العالم الإسلامي خلال جائحة كوفيد 19، وحققا الكثير من الإنجازات، وكان التعاون بين الجانبين بناء.

من جانبه أعرب الدكتور العيسى عن سعادته بزيارة الإيسيسكو، من أجل مواصلة المشروع الحضاري بين المنظمة والرابطة، والذي يمثل القيم المشتركة بينهما، ويهدف إلى أن تصل حقيقة الإسلام في بعده الحضاري إلى العالمين، عبر مسارين، الأول هو التفاعل المستحق مع العالم، والثاني تصحيح المفاهيم التي خرجت عن سياقاتها الصحيحة.

واستعرض عدد من المديرين بالإيسيسكو أبرز محاور رؤية المنظمة الجديدة في مجال اختصاص كل قطاع أو إدارة، والبرامج والمشاريع التي تقوم الإيسيسكو بتنفيذها بالتعاون مع الجهات المختصة في الدول الأعضاء. وقدموا مقترحات عملية لتطوير الشراكة بين الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي خلال المرحلة المقبلة.

X
Skip to content