بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو وجامعة روفيرا آي فيرجيلي الإسبانية
May 19, 2021 0

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اجتماعا مع جامعة روفيرا آي فيرجيلي، بتاراغونا في إسبانيا، لبحث آفاق التعاون بين الجانبين في مجالات البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار.

مثل الإيسيسكو في الاجتماع، الذي تم عبر تقنية الاتصال المرئي أمس الثلاثاء (18 مايو 2021)، كل من: الدكتور محمد شريف، مستشار بقطاع العلوم والتكنولوجيا، والدكتور فؤاد العيني، خبير بالقطاع، فيما مثل جامعة روفيرا آي فيرجيلي الإسبانية، السيد جون ستايل، نائب رئيس الجامعة للتدويل، والدكتور جوزيب ريبالتا فيفس، نائب رئيس الجامعة لكلية تدريب الدكتوراه والدراسات العليا، والسيدة مارينا كاسالس سالا، مديرة العلاقات الدولية، والدكتور كارمن كلافر، أحد أساتذة الجامعة.

وخلال الاجتماع، ناقش الجانبان آفاق التعاون في مجال توفير المنح الدراسية للطلاب من دول العالم الإسلامي، وعقد ورش عمل ومؤتمرات مشتركة في المجالات الحديثة من العلوم والتكنولوجيا، وتبادل الخبرات في البحث العلمي.

وتم توجيه الدعوة إلى مسؤولي الجامعة للمشاركة في الندوة الدولية حول التعريف بعلوم وتكنولوجيا الفضاء، التي ستنظمها الإيسيسكو بالشراكة مع مؤسسة الفضاء الأمريكية، والمقرر أن تشهد مشاركة رفيعة المستوى من وكالات ورواد الفضاء والمتخصصين في تكنولوجيا وعلوم الفضاء.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على التنسيق لبناء تعاون مثمر بين الإيسيسكو وجامعة روفيرا آي فيرجيلي.

X
Skip to content