انطلاق هاكاثون التعليم الدولي الأول من أجل جودة التعليم
May 21, 2021 0

تشارك منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو )، في تنظيم هاكاثون التعليم الدولي: من أجل جودة التعليم، وذلك بالتعاون مع جمعية شباب التنمية المستدامة. ويندرج هذا الحدث الدولي في إطار الجهود العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز أجندة 2030 وذلك من خلال تنفيذ مشاريع ومبادرات مبتكرة في عام 2021.

وانطلق هاكاثون التعليم الدولي اليوم الجمعة (21 مايو 2021)، بشراكة مع كل من جامعة حمد بن خليفة، الجامعة الدولية بالرباط، ميكر مجلس، ورولد ميريت الدولية، نوبوكس لاب، مبادرة رياضة مبتكرة، مؤسسة أخبار مجموعة العقل، غلوبال للفرص، مدرسة 1337و مبادرة isachamp.، وسيعمل كل الشركاء من خلال برنامج هاكاثون التعليم الدولي على توفير منصة دولية تمكن الشباب والشابات أن يصبحوا فيها روادًا للأعمال وداعمين للتغيير.

يسعى كذلك هذا الحدث الدولي إلى جعل الطلاب، المؤثرين في مجال التعليم والمبتكرين يفكرون في كيفية استخدام التكنولوجيا في مجال التعليم وجعل المناهج أكثر جاذبية وأسهل في الفهم. برنامج هاكاثون التعليم الدولي هو عبارة عن مسابقة دولية افتراضية مفتوحة أمام شباب العالم. وسيتم تسيير الفرق المشاركة من طرف مجموعة من الشباب والمتدربين الذي تم تدريبهم على العمل الجماعي و آليات الإبتكار.

يدوم هذا الهاكاثون الدولي الأول من نوعه بالمنطقة على مدى ثلاثة أيام، وسيتم انتقاء الفائزين من بين 200 مشارك ومشاركة يمثلون 60 دولة بناءً على معايير الابتكار والنجاعة، ومن المرتقب ان تواجه الفرق الممثلة للمشاركين العديد من التحديات المتعلقة بالتعليم من قبيل: محاربة الأمية، الإدماج والجودة، المساواة بين الجنسين، التعلم الفعال والتعليم من أجل المواطنة.

وسيوفر المنظمون موارد بشرية وكفاءات عالمية وخبراء في مجال التعليم لتوجيه الفرق المشاركة، وذلك لتقديم أفكارهم أمام لجنة التحكيم التي ستنتقي الفرق الفائزة والتي ستحظى بفرصة عرض مشاريعها وأفكارها المبتكرة أمام كبار الداعمين والمانحين والمستثمرين في مجالات الجودة والابتكار.

X
Skip to content