مركز الإيسيسكو التربوي في تشاد يعقد دورة تدريبية بالتعاون مع “سيسريك”
May 25, 2021 0

يعقد مركز الإيسيسكو التربوي الإقليمي في تشاد، بالتعاون مع مركز الدراسات الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية “سيسريك”، دورة تدريبية حول تطوير المشاريع المدرة للدخل، خلال الفترة من 24 إلى 28 مايو 2021 مركز الإيسيسكو في العاصمة التشادية انجمينا، لفائدة الأطر التربوية ورجال الأعمال في تشاد.

وتهدف الدورة التدريبية إلى تعريف المشاركين والمشاركات، الذين يبلغ عددهم 30 مشاركا ومشاركة، أسس اختيار المشاريع المدرة للدخل، وإعدادها وإدارتها، وتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف، والفرص والمخاطر في هذه المشاريع، ومتابعتها وتقييمها.

وقد تضمن حفل الافتتاح كلمتين: الأولى قدمها المدير العام لمركز سيسريك السيد نبيل دبور، الذي أوضح خلالها أن العالم الإسلامي يمر بوقت عصيب وتواجهه الكثير من العقبات والتحديات، مشيرا إلى أن الاهتمام بالتدريب المهني هو من أهم الحلول التي ستساعد في حل هذه الأزمة.

فيما ألقى الكلمة الثانية مدير مركز الإيسيسكو التربوي في تشاد الدكتور علي محمد قمر، الذي أشاد بحسن التعاون القائم بين مركز الإيسيسكو في تشاد ومركز سيسريك، وأشار إلى أن هذه الدورة التدريبية أتت في وقتها، حيث إن الحكومة التشادية تنادي من خلال رؤيتها الجديدة “تشاد التي نريدها” إلى ضرورة إيجاد الشراكة، خاصة للنساء والشباب، عبر إعداد المشاريع الصغيرة المدرة للدخل.

وأوضح أن إعداد المشاريع هو السبيل إلى توفير فرص العمل للشباب والنساء ومحاربة البطالة وتحقيق العيش الكريم ومواجهة الهجرة غير الشرعية والمخدرات وتجارة البشر ومكافحة الإرهاب بكافة أنواعه وأشكاله.

يؤطر الدورة التدريبية الخبير إلياس صبري، ويشرف على جوانبها التنظيمية الدكتور علي محمد قمر، مدير مركز الإيسيسكو التربوي في تشاد.

X
Skip to content